رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحابه زرقاء تثير رعب الأهالي..

10سيارات إطفاء للسيطرة على حريق هائل بمصنع بويات في كرداسة

حريق مصنع بويات في
حريق مصنع بويات في كرداسة

نشب حريق هائل، صباح اليوم الأربعاء، داخل مصنع لإنتاج التنر والبويات ومواد لأطباء بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من غرفة النجدة، بنشوب حريق داخل مصنع لإنتاج التنر والبويات بدائرة قسم شرطة كرداسة، بعد أن لاحظ سكان المنطقة وجود أدخنة كثيفة وسحابة زرقاء في صباح اليوم.

وعلى الفور انتقل الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة، ومجموعة من  رجال الحماية المدنية. وتم الدفع ب10سيارات إطفاء للعمل على إخماد الحريق، ومنع امتداده للمجاورات وتم عمل كردون أمني حول مكان الحريق وتمت السيطرة على النيران، وإخطار النيابة العامة للمعاينة.
من جهة أخرى لم يتم تحديد الخسائر المبدئية للمصنع وجاري الكشف تراخيص المصنع، وتم نقل المصابين إلى المستشفى حيث أصيب اثنان من موظفين الأمن.

وتبيّن أن الحريق نشب في الساعات الأولى من الصباح قبل وصول العمال بالمصنع وعدم وجود شبهو جنائية في الحريق، ولم تحدد حتى الآن الخسائر المبدئية، وبالمعاينة تبيّن أن سبب الحريق وجود مواد سهلة الاشتعال.


من ناحية أخرى شب حريق هائل، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بإحدى الوحدات بقرية مسهلة، التابعة لمركز ومدينة السنطة بالغربية.

وكشفت التحريات الأولية مصرع 4 أشخاص، وإصابة آخر، وكشفت المعاينة المبدئية أن  سبب الحريق انفجار أنبوبة بوتاجاز، وجاري استكمال التحقيقات في ملابسات الحادث.