رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الأوقاف تعلن وظائف بالإدارة المركزية لشئون المساجد.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف، عن حاجتيها لوظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، حيث تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم التابعة لقطاع الشئون الدينية.

وتختص هذه الوظيفة بالإشراف على كافة المساجد التابعة لوزارة الأوقاف وما تمارسه من أنشطة دعوية بما يضمن الارتقاء بالمظهر الحضاري لها، وبما يضمن الحفاظ على قدسيتها وإحكام الرقابة على المنابر في ظل الفكر الوسطى المستنير الذي تنتهجه الوزارة في إطار نشر الدعوة الإسلامية، ويؤدي ما يسند إليه من أعمال أخرى ذات صلة بنوع وطبيعة الوظيفة، وفقًا لما ذكرته بوابة الوظائف الحكومية.

المهارات المطلوبة لوظائف وزارة الأوقاف 2022

1- يعمل شاغل الوظيفة تحت التوجيه المباشر لرئيس قطاع الشئون الدينية، ويشارك في وضع السياسات والخطط العامة وإصدار القرارات وإعداد المؤشرات المتعلقة بشئون المساجد ومجالس إدارتها والمقارئ وطباعة المصحف الشريف، فضلًا عن شئون التحفيظ وذلك في ضوء رسالة الوزارة للارتقاء بنشر الدعوة الإسلامية.

2- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي.
3-الإلمام بإحدى اللغات الأجنبية.

شروط المتقدمين لوظائف وزارة الأوقاف 2022

1- أن يكون حاصلًا علي مؤهل أزهري عالي مناسب يتواءم مع نوع وطبيعة العمل.

2- قضاء مدة بينية عام على الأقل في وظيفة قيادية من المستوى الأدنى مباشرة (مدير عام)، قضاء مدة بينية ثمانية عشر عامًا على الأقل تتفق مع طبيعة عمل الوظيفة.

المستندات المطلوبة لوظائف وزارة الأوقاف 2022

1- بيان حالة وظيفية موضحًا به: 
- التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية من تقارير أو بيانات الأداء عن السنوات السابقة.
 - الخبرة الزمنية النوعية.
 - الوظائف الإشرافية التي شغلها المتقدم.
 - الدورات التدريبية ( مدتها ــ نوعها ــ مكانها).
  - العلاوات التشجيعية التي حصل عليها.
 - خطابات الشكر والتقدير.
 - الجزاءات " إن وجدت ".
 - أي بيانات أخرى يريد المتقدم إضافتها.
2- بيان عن أبرز الإنجازات للمتقدم وإسهاماته في مجال التخصص والقدرة على الابتكار وإجادة لغات أجنبية، والمعرفة بعلـوم الحاسب الآلي، وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية والاشتراك في المؤتمرات، وإعداد البحوث مدعمًا بالمستندات المؤيدة.
3- اقتراحات لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية.
4- عدد (7 ) صور شخصية حديثة مقاس ( 4 × 6 ).
5- صورة بطاقة الرقم القومي.


بالنسبة للمتقدمين من الخارج ( أصل المؤهل العلمي ــــ شهادة خبرة ـــ أصل شهادة الميلاد- شهادة الخدمة العسكرية).
أما بالنسبة للمتقدمين من الوزارة والمديريات الإقليمية عليهم التقدم ببيان حالة وظيفية مستخرج من الإدارة العامة لعمليات الموارد البشرية بالديوان العام.

علــــى أن تكون جميع المستندات المقدمة من (أصل وست نسخ)، ويحتوى الملف الأصلي على أصـــــل المستندات وكل نسخة منها بغلاف، وللمتقـــدم الحق في التقدم على (وظيفة واحدة فقط).

 وفى حالة التعيين عليها يلتزم المتقدم (في حال التجديد له) بعدم طلب أي نقل من المديرية التي عُيّن بها قبل مرور (ثلاث سنوات) كاملة على تسلمه العمل بموجب هذا الإعلان.

طريقة التقديم لوظائف وزارة الأوقاف 2022

علي من يرغب شغل هذة الوظيفة، التوجة إلى  ديوان عام وزارة الأوقاف ــ شارع صبرى أبو علم ــ باب اللوق ــ القاهرة، الأمانة الفنية للجنة الدائمة للقيادات ( الدور الثانى ) مكتب الوكيل الدائم هاتف رقم: 01223496940، علمًا بأن آخر موعد للتقديم 13 / 4 / 2022.