رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تكليفات مجلس الوزراء بتوفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح الدخل

اجتماع رئيس مجلس
اجتماع رئيس مجلس الوزراء ومسئولي وزارة الإسكان

كلف مجلس الوزاء وزارة الإسكان بتوفير الوحدات السكنية لجميع شرائح الدخل، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، ووحدات الإسكان المتوسط، وذلك بحضور مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الإسكان موقف الوحدات السكنية لمنخفضى الدخل، التى يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، فى المدن الجديدة.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ عددًا ضخمًا من الوحدات السكنية ضمن المبادرة فى مختلف تلك المدن، وهناك عدد من الوحدات السكنية يتم تسليمها تباعًا للمستحقين، منوهًا إلى أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمتابعة تنفيذ الوحدات السكنية بصورة دورية، مع الالتزام بالانتهاء من تنفيذ المبانى الخدمية، حتى يستفيد بها أصحاب الوحدات السكنية فى الوقت نفسه.

استعراض موقف حجز الوحدات السكنية بالإسكان المتوسط 

كما تم خلال الاجتماع، استعراض موقف حجز الوحدات السكنية بالإسكان المتوسط التى طرحتها الوزارة من خلال صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، ضمن مشروعات "سكن مصر ودار مصر وجنة"، حيث تمت الإشارة إلى الإقبال الكبير الذى شهده الحجز، وكذا زيادة الوحدات التى طرحتها الوزارة للراغبين فى الحجز، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى أهمية مشروعات الإسكان التى تنفذها الدولة لتلبية مطالب المواطنين من مختلف شرائح الدخل فى الحصول على الوحدات السكنية، وكذا أهمية ما تحدثه هذه المشروعات من انتعاشة اقتصادية، وتوفير لفرص العمل، مؤكدًا ضرورة المتابعة الدورية للبرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات، وكذا جودة التنفيذ.

وزيرا الإسكان والإنتاج الحربي يستعرضان إحدى التقنيات الحديثة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية مياه الشرب
 

اجتماع وزيرا الإسكان والإنتاج الحربي

من جهة أخرى، عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لاستعراض إحدى التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في معالجة مياه الصرف الصحي، وتنقية مياه الشرب، وذلك بحضور مسئولى الوزارتين، وممثل الشركة العالمية صاحبة المشروع.

واستمع وزيرا الإسكان والإنتاج الحربي، إلى شرح موسع عن آلية عمل تلك التقنية الحديثة، وهى عبارة عن مادة كيميائية تستخدم في معالجة مياه الصرف الصحي، وتنقية مياه الشرب، وقد تم تجريبها فى إحدى محطات معالجة الصرف الصحي، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

ووجه وزير الإسكان، بضرورة الإسراع في آليات الاستفادة والتنفيذ لاستخدام تلك التقنية الحديثة، بعد الحصول على جميع الموافقات المطلوبة، فى معالجة مياه الصرف الصحي، والوصول بها إلى أعلى مستوى طبقا للمعايير العالمية لإعادة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة، مؤكدًا ضرورة العمل على التصنيع المحلى لمكونات تلك المادة.