رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل وفاة طبيب بمستشفى الشروق.. والوزير ينيعه في بيان رسمي

وفاة الطبيب محمد
وفاة الطبيب محمد علي عبدالرشيد

تقدم الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجميع العاملين بالوزارة والجهات التابعة لها، بخالص العزاء والمواساه، لأسرة الدكتور محمد علي عبدالرشيد الطبيب المقيم في قسم الرعاية المركزة بمستشفى الشروق المركزي، بمحافظة القاهرة. 

وفي بيان لوزارة الصحة صادر اليوم الاثنين، أعرب الدكتور خالد عبدالغفار، عن خالص دعائه للمولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. 

كان الدكتور محمد علي عبدالرشيد، قد تعرض، لأزمة قلبية مفاجئة، مساء أمس الأحد، توفي على إثرها، بالرغم من محاولات زملائه لإنقاذه حياته. 

محمد علي عبدالرشيد الطبيب المقيم بمستشفى الشروق

ارتفاع وفيات الأطباء إلى 677 بسبب كورونا

وكانت أعلنت النقابة العامة للأطباء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد بين أعضائها إلى 677 طبيبًا، إثر تسجيل 6 وفيات جديدة، علمًا أن التقديرات تشير إلى أن الرقم أعلى بكثير إذ إن النقابة لا تعلن عن جميع الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، بناءً على طلب أسر المتوفين. 

ونعت النقابة طبيب الأطفال خالد زكريا سيد أحمد عبد ربه من محافظة كفر الشيخ، وطبيب أمراض النساء والتوليد ومدير مستشفى دمياط العام في محافظة كفر الشيخ الطبيب عوض عبد الحافظ رجب، والطبيب المتخصص في الأمراض النفسية والعصبية في الإسكندرية صلاح الدين عبد الله والي عثمان.

كما نعت النقابة طبيب الأمراض النفسية عادل علي محمد ندا، وطبيب التخدير مدحت محمد محمد الحسيني، والطبيب المتخصص في الأمراض الباطنية عبد العزيز فتحي عبده.

معاناة العاملون في المجال الطبي 

وبحسب التقارير، تواجه الأطقم الطبية والعاملون في المجال الطبي ضعفًا في الأجور، ونظامًا صحيًا متهالكًا، عدا عن النقص الكبير في عدد الأطباء، في ظل تزايد هجرة العاملين في القطاع الصحي منذ بدء أزمة كورونا إلى دول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية وكندا، بحثًا عن ظروف عمل وفرص أفضل. 

ارتفاع وفيات الأطباء بسبب كورونا

إلى ذلك، قررت وزارة الصحة والسكان وقف إصدار بيانها اليومي عن إحصائيات الإصابات والوفيات والتعافي من فيروس كورونا، على أن تصدر بيانها دوريًا بداية كل أسبوع، بعدما انكسرت الموجة الخامسة من الجائحة، وتراجع معدلات الإصابة بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، بالإضافة إلى تراجع نسب الإشغال في المستشفيات الحكومية.

في هذا السياق، أعرب المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار، عن أمله في استمرار انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا محليًا وعالميًا، مشددًا على أهمية التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات المضادة لكورونا طبقًا للبرنامج الزمني، والالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن التجمعات خلال شهر رمضان المقبل.

كما دعا عبد الغفار المواطنين إلى الحفاظ على مكتسبات الدولة في مواجهة كورونا، والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والحفاظ على النظافة الشخصية، حماية للأفراد والمجتمع من انتشار أية أمراض معدية خلال الفترة المقبلة.