رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميلا كونيس تشرح سبب الإعلان أنها روسية الأصل رغم أنها مولودة بأوكرانيا

ميلا كونيس
ميلا كونيس

وُلدت النجمة الأمريكية ميلا كونيس في مدينة تشيرنيفتسي الأوكرانية في عام 1991، وعندما كانت في السابعة من عمرها، فرت عائلتها من أوكرانيا السوفيتية إلى الولايات المتحدة.

في مقابلة إعلامية جديدة مع ميلا كونيس قال كونيس: "كان الناس يظهرون بعض من ملامح التنمر على حين يعلمون أنني من أوروبا الشرقية، لذلك فضلت التأكيد على كوني روسية".

وقالت ميلا كونيس إنها عرفت بقوة على أنها أمريكية، شعرت أن كونها أوكرانية لفترة طويلة "غير ذي صلة" بها، على الرغم من وجود أصدقاء مقربين في البلاد وزيارتها مع زوجها الممثل أشتون كوتشر.

تصريحات ميلا كونيس 

وقالت إنه كلما سألها الناس من أين هي؟، كانت تقول إنها روسية "لعدة أسباب".

وتابعت ميلا كونيس: "كان أحدهم عندما أتيت إلى الولايات المتحدة وأقول للناس إنني من أوكرانيا، وكان السؤال الأول الذي سيتم طرحه هو،" أين تقع أوكرانيا؟ "وبعد ذلك يجب أن أشرح أوكرانيا ومكانه على الخريطة، وكان هذا أمر مرهق.

سرعان ما أدركت أنها إذا قالت إنها من روسيا، فسيعرف الناس إلى أين تقصد. قالت: "الأمر رائع، سأخبر الناس من روسيا".

وقالت كونيس إن كل شيء تغير بالنسبة لها عندما غزت روسيا أوكرانيا الشهر الماضي. قالت: "يحدث هذا ولا يمكنني التعبير عن ما حدث لي أو شرحه، ولكن فجأة شعرت،" يا إلهي، أشعر وكأن جزءًا من قلبي قد اقتلع للتو، وكان أغرب شعور."

قالت إنها لن تخبر الناس بعد الآن بأنها من روسيا. "الجحيم لا، أنا من أوكرانيا!"، وجمع كونيس وزوجها كوتشر أكثر من 13 مليون جنيه إسترليني لمساعدة ضحايا الصراع الروسي الأوكراني.

في الأسبوع الماضي، أعلن الزوجان أنهما سيضاهيان التبرعات التي تصل إلى 3 ملايين دولار؛ للمساعدة في توفير المساعدات الإنسانية للاجئين الأوكرانيين.

في نداء بالفيديو، قال كونيس "لا مكان في هذا العالم لهذا النوع من الهجوم الظالم على الإنسانية".

يأتي ذلك في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي بدأ نهاية الشهر الماضي، ومستمر حتى الآن مع توغل القوات الروسية في أوكرانيا، وفرض الولايات المتحدة العديد من العقوبات على موسكو.