رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط 7 متهمين بالاتجار فى العملة بـ14 مليون جنيه

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

وجّهت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة، حملة أمنية موسعة لاستهداف القائمين على ممارسة نشاط الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بنطاق محافظات «القاهرة، الجيزة، أسيوط، المنيا، سوهاج، دمياط، الإسكندرية، الغربية، والإسماعيلية».

وأسفرت جهود الحملات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، أبرزها ضبط 7 قضايا بعدد 7 متهمين بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، بحجم تعاملات ومبالغ مالية مضبوطة بلغت 13،787،000 جنيه.
مكافحة جرائم الأموال العامة

وكثّفت وزارة الداخلية جهودها، لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من مواطنين مقيمين في الإسكندرية، بتضررهم من أحد الأشخاص بتهمة تلقي مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها في مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة مقابل أرباح شهرية، والنصب عليهم بالاستيلاء على كامل المبالغ دون رد.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبيّن صحة الواقعة، وأنّ صاحب ومدير إحدى شركات كاميرات المراقبة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، مارس نشاطا احتياليا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها في مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة مقابل أرباح شهرية متفق عليها، ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 1،500،000 جنيه على النحو المشار إليه بالمخالفة للقانون.

وأضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

القبض على صاحب محل مصوغات ذهبية يتاجر في النقد الأجنبي بمغاغة
وفى سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بالتعاون مع مباحث الأموال العامة في القبض على صاحب محل مصوغات؛ لقيامه بالاتجار فى النقد الأجنبى.

تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من إدارة مكافحة الأموال العامة قيام صاحب محل مصوغات ذهبية، ومقيم بدائرة مركز مغاغة بالمنيا بقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيامه بشراء العملات الأجنبية من راغبى بيعها من المصريين العائدين من الخارج.

وكشفت تحريات المباحث، قيام المتهم عقب ذلك بإعادة بيعها لراغبى شرائها من التجار والمستوردين بسعر أزيد من السعر الرسمى بنسبة كبيرة مستفيدًا من فارق سعر العملة، وأضافت أنه يتخذ من محل المصوغات الذهبية الخاص به مركزًا لمُزاولة نشاطه المؤثم بالمخالفة للقانون.

حُرر المحضر اللازم بالواقعة، وجارٍ عرضه على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيقات.