رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بطول 30 كم وبقيمة 2 مليار جنيه..

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر يتفقد طريق الواحات

المهندس عادل النجار
المهندس عادل النجار يتفقد طريق الواحات

تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهازمدينة 6 أكتوبر، الواحات الذي ينفذ طوله حوالي  ٣٠  كم ويشمل تطوير الطريق الرئيسى وتنفيذ طريق داعم 3 حارات  بعرض ١٦.٧٥ م مع استيعاب مسار  BRT  بدءًا من التقاطع مع طريق “الجيزة - الفيوم” حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائري الأوسطى لمدينة ٦ أكتوبر.

طريق الواحات في العبور

وتابع أنه يربط بين مدن أكتوبر الثلاث، مدينة 6 أكتوبر وحدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة وكذلك منطقة حدائق الأهرام ومتقاطعا مع الطريق الدائرى ومحور العبور (وصلة دهشور الشمالية  سابقا) ومحور ٢٦ يوليو.

وأكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن الطريق يخدم بعض الكيانات الحيوية والتي تمثل خدمات ذات نطاق إقيليمي مثل مدينة الإنتاج الاعلامي والادارة العامة للمرور وهيئة الإسعاف المصرية وسوق الجملة والمقابر، وكذلك بعض المولات الكبري والمناطق السكنية المختلفة. 
وأشار المهندس عادل النجار إلى إعادة توزيع إنارة الطريق بما يتناسب مع القطاع العرضي الجديد عن  طريق أعمدة "الهاي ماست" وأعمدة الانارة الديكورية وزراعة الجزر الوسطى والجزر الفاصلة بين الطريق الرئيسي والداعم والأعمال التكميلية للطرق من أرصفة وعناصر التوجيه والارشاد والعلامات المرورية الأرضية وخلافه.

الأعمال الصناعية المنفذة 

وأضاف رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية لإلغاء جميع  الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات مع حل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق وهى ٤ كبارى بطريق الواحات.

كوبرى( ٢ ) على مستويين عند تقاطع الواحات مع الدائري الأوسطي لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية وتم التشغيل.

كوبرى(  ٣ )  دوران خلفي حر للقادم من طريق  الجيزة/ الفيوم  والمتجه إلى ذات  الطريق  لخدمة أحياء المدينة وتم التشغيل.

كوبرى  ( ٦ ) دوران  مفرد للخلف  لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي  والمتجه إلى طريق الفيوم وتم التشغيل.

كوبرى( ١٨ ) دوران علوى بالإضافة لربط منطقة الإسكان الاجتماعي بطريق الواحات وتم التشغيل وجارى الأن التشغيل التجريبي لتقاطع 8 (الكوبرى والنفق )حيث يصل طول  الكوبري إلى ٨٠٠ م تقريبًا، وعرض ١٦متر ( أربع حارات مرورية) ويخدم القادم من الطريق الدائري والمتجه إلى طريق الواحات فى اتجاه الفيوم.

ويبلغ طول النفق حوالى 800متر، وعرض ١٦ متر ( اربع حارات مرورية) ويخدم القادم من طريق الواحات والمتجه إلى الطريق الدائري.

وشدد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، على الالتزام بالبرامج الزمنية المتفق عليها لإنهاء تنفيذ المشروعات، وتكثيف العمالة، والعمل على ورديات، وسرعة تنظيف المواقع التي شارف العمل بها على الانتهاء، وإلغاء التحويلات المرورية لتسهيل حركة المرور بمناطق تنفيذ محاور الطرق والكباري، مثنيًا على جودة الأعمال، ومتوجها بالشكر للشركات المُنفذة على استجابتهم لإنهاء أعمال الطرق والأعمال الصناعية والكباري، فى الأوقات المحددة تماشيًا مع خطة التنمية الشاملة بجمهورية مصر العربية.