رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دوري الجولف.. سبورتنج يقترب والجزيرة يتمسك بالأمل

منافسات دوري الجولف
منافسات دوري الجولف

اقترب فريق نادى سبورتنج للجولف من الاحتفاظ بلقب النسخة الثانية في دوري الجولف بعدما حافظ على صدارة جدول المسابقة إثر انتهاء الجولة السابعة وقبل الاخيرة للبطولة.

منافسة شرسة

ويتصدر حامل لقب النسخة الاولى من الدورى نادي سبورتنج جدول النسخة الثانية  برصيد 1930 نقطة وبفارق 81 نقطة عن صاحب المركز الثاني نادي الجزيرة 1849 نقطة.

ويتمسك فريق نادي الجزيرة بأمل المنافسة قبل الجولة الاخيرة من المسابقة التى ستقام فى نادى جولف مدينتى خاصة بعد فوزه بالجولة السابعة التى اقيمت على ملعبه في نادي الجزيرة.

فى الوقت نفسه يطارد صاحب المركز الثالث فريق نادي بالم هيلز نظيره نادي الجزيرة للقفز على مركز الوصيف حيث يملك نادي بالم هيلز 1843 نقطة والفارق بينهما 6 نقاط فقط.

ويحتل المركز الرابع فى اول مشاركة له فريق نادى جولف مدينتى برصيد  1742 نقطة ويليه خامسا فريق نادي نيو جيزة 1694 نقطة ثم فريق نادي اليجريا سادسا 1641 نقطة وفريق نادي السخنة سابعا 1592 واخيرا فريق نادي دريم لاند الثامن 1215 نقطة.

جدير بالذكر أن النسخة الاولى من دورى الجولف انطلقت الموسم الماضى وحقق اللقب فريق نادي سبورتنج وجاء فريق نادي الجزيرة وصيفا ثم فريق نادي بالم هيلز ثالثا.
ويشارك كل فريق بعدد 10 لاعبين فى كل جولة من دوري الجولف وبقائمة مفتوحة حيث يحق التغيير لكل نادى من جولة إلى اخرى دون التقيد باسماء معينة فقط الالتزام بالهانديكاب مستوى اللعب فى الجولف 

ويتم احتساب النتيجة بالنقاط فى كل جولة من جولات دوري الجولف ويحصل على اللقب الفريق صاحب اعلى رصيد من النقاط قام بجمعها فى كل جولات المسابقة.

وصرح نائب رئيس الاتحاد تيمور ابو الخير أن  كل فريق سيمثله 10 لاعبين فى اقوى تظاهرة تنافسية محلية للوصول إلى منصة التتويج والحصول على اللقب.

أشار قائلا ان اتحاد الجولف حرص على أن يضم كل فريق لاعبة وناشئ من أجل حث الاندية على زيادة الاهتمام بالسيدات والناشئين

وأضاف تيمور أبو الخير قائلا أن حرص اتحاد الجولف على عودة دورى الاندية يستهدف تحقيق المزيد من توسيع القاعدة ونشر رياضة الجولف وتوفير فرص احتكاك قوية للاعبين واللاعبات والترويج للملاعب  لا سيما وان مصر باتت تمتلك ملاعب جولف مميزة للغاية تضاهى الملاعب العالمية من حيث التصميم والمنشآت الموجودة بها.