رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

صحة الدقهلية: حملة شلل الأطفال المقبلة من 27 حتى 30 مارس الجاري وتستهدف مليون طفل

موعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في الدقهلية

دكتور شريف مكين
دكتور شريف مكين

عقد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا مع وكلاء الوقائي ومسئولي التطعيمات، ومراقبي التطعيمات بالإدارات الصحية، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتحديد موعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

تستهدف مليون طفل بالدقهلية 


جاء ذلك بحضور الدكتور عبير عبد الغني، وكيل المديرية، دكتورة لمياء سلامة، مدير الطب الوقائي، وتم مناقشة خطة العمل والتعليمات الخاصة بالحملة، وتحديث خطة إدارة الطعوم، وخطة الإشراف والسيارات، حيث تقرر إطلاق الحملة في 27 مارس الجاري، ولمدة 4 أيام.
وأشار مكين إلى أن المستهدف تطعيم نحو مليون طفل من المصريين وغير المصريين، عن طريق الفرق الثابتة والفرق المتحركة بالريف والحضر.

وأكد وكيل الوزارة، عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وعقد الاجتماعات المتتابعة لفرق الإشراف على الحملة بالإدارات الصحية، ومُتابعة توافر المستلزمات الخاصة بالحملة، وفقًا لعدد الأطفال المستهدفين بها، والتأكد من جاهزية الفرق الثابتة والمتحركة، وتأكيد تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وطرق مكافحة العدوي أثناء التطعيمات، في ظل الظروف الراهنة.
وأوضح مكين، أن التطعيم يشمل جميع الأطفال المصريين والمقيمين من غير المصريين بالمحافظة، ويتم التطعيم من منزل لمنزل، ومن شقة لشقة، لضمان وصول الخدمة بشكل جيد لجميع الأطفال المستهدفين بالحملة داخل محافظة الدقهلية.