رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط شخصين بحوزتهما 165 طربة حشيش بكلفة 1.2 مليون جنيه في المنيا

حشيش المخدر
حشيش المخدر

نجح ضباط مباحث مركز شرطة مغاغة في المنيا في القبض على شخصين بحوزتهما 165 طربة من جوهر الحشيش المخدر بقيمة 1.2 مليون جنيه.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطارًا من مكافحة المخدرات تفد بالقاء القبض علي شخصين تثناء ترويج كمية كبيرة من جوهر  الحشيش المخدر على عملائهما بهدف تحقيق مكاسب مادية كبيرة بطريقة غير مشروعة بدائرة مركز شرطة مغاغة.

البداية عندما ورد معلومات مركز شرطة مغاغة بالمنيا عن قيام شخصين لهم معلومات جنائية بالقيام بالاتجار في جوهر الحشيش المخدر متخذين من دائرة المركز مسرحًا للمارسة النشاط الإجرامي.

القبض علي شخصين بحوزتهما 165 طربة حشيش بتكلفة مليون و200 ألف جنيه بالمنيا 

وعلى الفور تم التنسيق بين ضباط مركز شرطة مغاغة ومكافحة المخدرات بمديرية أمن المنيا والمباحث الجنائية في القبض عنصرين من العناصر الإجرامية لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة مغاغة بالمنيا تخصصا فى الاتجار بمخدر جوهر الحشيش المخدر وترويجة على عملائهما متخذين من دائرة مركزى شرطة «العدوة مغاغة» بمحافظة المنيا مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وبحوزتهما 165 طربة من جوهر الحشيش المخدر وزنت 16  كيلو ونصف ومبلغ مالى هاتفى محمول بدائرة مركز شرطة مغاغة.

وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 1.2 مليون جنيه تقريبًا.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وعلي صعيد آخر تواصل مراكز محافظة المنيا، تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، بهدف تحقيق الانضباط وتطبيق احكام القانون حيال المخالفين، وحرصا على الرقعة الزراعية.

من جانبه، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم إزالة 106 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 13 حالة إزالة مباني على مساحة 1575 متر مربع، بالإضافة لإزالة 93 حالة تعد على الأراضي الزراعية على مساحة 2 فدان و12 قيراط، وذلك بمراكز (مطاي – سمالوط – ابوقرقاص – ديرمواس).