رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صلاح يسجل الهدف رقم 2000 فى فوز ليفربول على برايتون

إصابة صلاح فى لقاء
إصابة صلاح فى لقاء برايتون

قاد محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، فريق ليفربول الإنجليزى، لتحقيق  فوزا هاما اليوم على برايتون،  بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي، هذا الموسم.

وشهد اللقاء تألقا للدولي المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف الريدز والذي سجل الهدف الثاني لصالح فريقه في المباراة من ركلة جزاء وهو الهدف رقم 2000 فى تاريخ ليفربول فى الدوري الإنجليزي.

إصابة محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرايتون

وبتلك النتيجة يواصل ليفربول، ملاحقة مانشستر سيتي، على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث رفع الريدز رصيده إلى النقطة 66 في الوصافة، فيما يحتل السيتي الصدارة برصيد 69 نقطة، فيما تجمد رصيد برايتون عند النقطة 33 في المركز الثالث عشر في جدول الترتيب.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول أكثر من فرصة مهدرة من جانب ليفربول قبل الهدف الأول، إذ حاول ماني التسجيل بتسديدة قوية ولكن تصدى الحارس لها، بعد عرضية من صلاح.

ثم حاول صلاح، أن يسجل بتسديدة قوية تصدى الحارس لها ثم حاول برأسية ولكن ضعيفة في يد الحارس.

وسجل لويس دياز، هدف ليفربول الأول في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد تمريرة ماتيب المثالية إلى دياز الذي وصل للكرة قبل حارس برايتون ويسكن الكرة برأسية في الشباك معلنا تقدم ليفربول بهدف دون رد.

ويهدر صلاح،  انفراد بعدما اخترق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ثم يسدد ولكن حارس برايتون يتصدى، وينفعل يورجن كلوب مدرب ليفربول على صلاح ويطالبه بتمرير الكرة ليرد صلاح: "أمرر لمن؟"

الشوط الثاني

في الشوط الثاني يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ليفربول،  بعد لمس الكرة يد لاعب برايتون داخل منطقة الجزاء، ليسدد صلاح ركلة الجزاء في منتصف المرمى بشكل مثالي معلنا تقدم ليفربول،  بهدفين دون رد، ويصل إلى هدفه رقم 20 في الدوري هذا الموسم، كما يسجل الهدف رقم 2000 لصالح ليفربول في تاريخ مشاركة الريدز بالدوري الإنجليزي.

يشتكي صلاح من إصابة في قدمه، ويغادر الملعب في الدقيقة 65 ليحل جوتا بدلا منه.

يسيطر برايتون على الكرة في الدقائق الأخيرة ويعتمد ليفربول على الهجمات المرتدة وكاد ليفربول أن يسجل الثالث بانفراد ولكن حارس برايتون يتألق وينتهي اللقاء بفوز الريدز بهدفين دون رد.

خرج محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف ليفربول، مصابا من مباراة فريقه أمام برايتون المقامة بينهما حاليا، ضمن فعاليات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وشارك البرتغالي دييجو جوتا، بدلا من صلاح في الدقيقة 65، وتشير النتيجة إلى تقدم الريدز بهدفين دون رد، حيث سجل قائد الفراعنة الهدف الثاني في الدقيقة 61، من ركلة جزاء.

وبهدفه اليوم ‏أصبح محمد صلاح سادس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 20 هدفًا في 4 مواسم على التوالي.