رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"لاطباء" تبحث شكاوى 1000 طبيب لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ شهور بجامعة المنصورة

وزير المالية
وزير المالية

تلقى الدكتورأيمن سالم، أمين عام نقابة الاطباء، شكاوى عديدة من أطباء الدفعة 53 لطب المنصورة والذين انتهوا منذ أيام من قضاء عام التدريب الإجباري عام الإمتياز، بمستشفيات المنصورة الجامعية، يتضرروا في هذه الشكاوى من عدم صرف مستحقاتهم المالية عن أكثر من أربعة شهور إضافة إلى إستقطاعات من مستحقاتهم المالية التي صرفوها عن الشهور السابقة.
واجتمع الدكتورأيمن سالم أمين عام النقابة العامة للأطباء، والدكتورعبد الناصر البحيري والدكتورأحمد عصام عضوا مجلس نقابة أطباء الدقهلية بممثلين لدفعة نوفمبر2020 الدفعة 53 لطب المنصورة والتي يزيد عددها عن 1000 طبيب وطبيبة.

و استعرض الأطباء، خلال الإجتماع، مع أعضاء مجلس النقابة شكواهم، بعدم صرف المكافأة التدريبية الشهرية المقررة لهم قانونًا،عن شهور نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير الماضين إضافة إلى ثمان أيام من شهر مارس الجاري.

مستحقات طلاب جامعة المنصورة

وأشار أطباء دفعة 53 لطب المنصورة أنهم قاموا بإخلاء طرفهم من مستشفيات جامعة المنصورة دون الحصول على هذه المستحقات،و أضاف الأطباء حديثي التخرج أنه تم إستقطاع مبالغ مالية من المكافأت الشهرية التي تقاضوها من مارس حتى أكتوبر 2021.
من ناحيته أعلن الدكتورأحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة الإعلام،أن نقيب الأطباء الدكتورحسين خيري تواصل مع مسوؤلي كلية طب المنصورة وأفادوا بنفاذ الإعتماد المالي بالميزانية والمخصص لصرف مكافأت أطباء الإمتياز.

وأضافت كلية طب المنصورة، أن قطاع مستشفيات المنصورة الجامعية قد خاطب أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لتعزيز البند المالي بمبلغ 26 مليون جنيه،و ذلك بكتابين أحدهما في أكتوبر والثاني في نوفمبر 2021 إلا أنه لم يتم التعزيز المالي.
و أضاف الدكتورأحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء،أن الدكتورحسين خيري نقيب الأطباء قام بتوجيه كتاب رسمي إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية رصد خلاله تفاصيل المشكلة،و طالب نقيب الأطباء في كتابه سرعة صرف مستحقات الأطباء عن الشهور السابقة،و كذلك طلب نقيب الأطباء دراسة أسباب الإستقطاعات من المستحقات التي تم صرفها فعليًا وردها إلى الأطباء في حالة عدم إستحقاق خصمها.
و أشارالدكتورحسين خيري،نقيب أطباء مصر، في كتابه إلى الدكتورمحمد معيط وزير المالية أن المكافأة الشهرية التدريبية لأطباء الإمتياز قد قام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع قيمتها بموجب القانون رقم 153 لسنة 2019.

و أضاف نقيب الأطباء، في كتابه أنه قد سبق لوزير المالية الدكتورمحمد معيط في مايو 2020 إحاطة نقابة الأطباء بالرد على إستفسارها عن كيفية تطبيق هذه المكافأة،بأن أفاد وزير المالية أن قيمة المكافأة الشهرية لطبيب الإمتياز 2200 جنيهًا(كفئة مالية مقطوعة).
من ناحيته أكد الكتورأحمد حسين،عضو مجلس نقابة الأطباء،و مقرر لجنة الإعلام،أن مجلس النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية بالمحافظات تضع العناية بشباب الأطباء وتذليل المعوقات التي تواجههم،ضمن أهم أولويات نقابات الأطباء،و أضاف حسين أن ذلك يأتي تماشيًا مع إهتمام رئيس الجمهورية بشباب الأطباء.
و أشارإلي أن أطباء دفعة 53 طب المنصورة،قد سلكوا العديد من الطرق المشروعة لعرض شكواهم بعدم صرف مستحقاتهم المالية،مثل الشكوى إلى النيابة الإدارية والرقابة الإدارية وبوابة الشكاوى الحكومية.

و أختتم الدكتورأحمد حسين،أنه يجب على الحكومة وكافة أجهزة الدولة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية نحو الإهتمام بشباب الأطباء.

نرشح لك:

نقابة الأطباء تفتح باب الشكاوى حول معوقات تراخيص المنشآت الطبية

 

للإطلاع علي صورة المخاطبة يرجي الدخول علي الرابط:
http://www.ems.org.eg/ar/news/Committees/2392