رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدجلاوي علي فرج يتأهل لنهائي بطولة أوبتاسيا للاسكواش

علي فرج
علي فرج

تأهل علي فرج لاعب أندية وادي دجلة، للمباراة النهائية لبطولة أوبتاسيا في الأسكواش، وذلك بعد تغلبه على اللاعب  السويسري نيكولاس مولير في مباراة نصف النهائي اليوم الخميس، بنتيجة ٠،٣، بواقع نقاط (١٧،١٦) (١١،٥) (١١،٤) في مباراة استمرت ٤١ دقيقة ليحقق إنجازًا جديدًا لأندية وادي دجلة في الاسكواش.

ويقابل علي فرج المصنف الثاني عالميًا، في المباراة النهائية اللاعب البيروڤي دييجو إلياس المصنف الثالث عالميًا، ويحمل "فرج" آمال المشجعين المصريين للحفاظ على حصد مصر لبطولات الاسكواش العالمية ورفع علم مصر عاليًا.

وحقق علي فرج بطولات عديدة خلال مشواره في لعبة الاسكواش أبرزها التتويج ببطولة كأس العالم مرتين 2019، 2021، وبطولة أوراكل نت سويت للاسكواش العام الماضي، وهيوستن المفتوحة للاسكواش 2022، ووصافة بطولة بريطانيا المفتوحة.

وانطلقت بطولة أوبتاسيا للأسكواش، خلال الفترة بين 6 إلى 11 مارس الجاري بمشاركة 3 لاعبين من أندية وادى دجلة، وتقام البطولة بملاعب نادى ويمبلدون بالعاصمة الإنجليزية لندن، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 109 آلاف دولار أمريكي، وهو ما يجعلها من بطولات الفئة الذهبية بالاسكواش.
 

وتأهل علي فرج لاعب أندية وادى دجلة، للدور  النهائي ببطولة أوبتاسيا في الأسكواش، وصعد بطل وادى دجلة علي فرج المصنف 2 على مستوى العالم، إلى مباراة نصف نهائي بطولة أوبتاسيا في الأسكواش لمنافسات الرجال، بعد تفوقه على نظيره الويلزي "جويل ماكين" المصنف 8 على مستوى العالم، في مباراة استمرت 43 دقيقة انتهت بنتيجة أشواط 3)-(0 بواقع نقاط (9-11)، (7-11)، (3-11).

وانطلقت بطولة أوبتاسيا في الأسكواش، يوم 6 مارس الجاري بمشاركة 3 لاعبين من أندية وادي دجلة، وتقام البطولة بملاعب نادى ويمبلدون بالعاصمة الإنجليزية لندن، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 109 آلاف دولار أمريكي، وهو ما يجعلها من بطولات الفئة الذهبية في الأسكواش.


نبذة عن أندية وادي دجلة

أنشأت أندية وادي دجلة في مصر عام 2002، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادي دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادي دجلة لتشمل 8 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وأسيوط وقريبًا في دمياط، مع خطة مستقبلية لافتتاح أندية جديدة في مختلف محافظات مصر.

ويقدم نادي وادي دجلة خدمات متكاملة، حيث يقدم 22 رياضة مختلفة وعدد كبير من الملاعب، بينها ملاعب اسكواش وكرة قدم وتنس وحمامات سباحة، كما يهتم النادي بدعم بيئة اجتماعية متكاملة يستمتع فيها الأعضاء بأطيب الأوقات.