رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد أبوجبل: قادرون على تصحيح الأوضاع في دوري أبطال إفريقيا

فريق الزمالك
فريق الزمالك

أكد محمد أبوجبل حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أهمية مباراة الوداد المغربي المقرر لها غدا الجمعة في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا..
وشدد محمد أبو جبل  على تركيز اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء والحصول على الثلاث نقاط.
وأضاف محمد أبو جبل في المؤتمر الصحفي اليوم أن كل مرحلة لها متطلبات خاصة أن الفريق لديه قوام جيد، ويركز على تحقيق الفوز في الثلاث مباريات المقبلة بداية من مباراة الغد أمام الوداد.
وعلق محمد أبوجبل على موقف الزمالك في المجموعة قائلا: "لدينا ثقة في أنفسنا من أجل تجاوز هذا الموقف، وسنخوض كل المباريات بهدف واحد هو الفوز"
وأشار محمد أبو جبل إلى  أن أزمة القيد لم تؤثر على فريق الكرة خاصة أن اللاعبين هم من يصنعون الفارق ومن يتحملون المسئولية في الفترة المقبلة.

عرض الزمالك لبن شرقي 

علي الجانب الأخر وبعيدا عن هذا الأمر تقدمت إدارة الزمالك بعرض أخير لصالح أشرف بن شرقي نجم هجوم الفريق لتجديد عقده الذي ينتهي مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وجاء عرض بن شرقي في صيغه مسودة تعاقد تم تسليمها لشقيق اشرف بن شرقي القائم بأعمال مدير اعماله والذي من المنتظر أن يصل القاهرة خلال الأيام القادمة لحسم الموقف النهائي سواء بتجديد عقده أو إعلان الرحيل عن القلعة البيضاء في ظل امتلاكه عدد من العروض الخليجية.

وعرض الزمالك علي بن شرقي تقاضي مليون و600 الف يورو سنويا أي ما يعادل 32 مليون جنيه مصري علي أن يتضمن العقد شرط جزائي تصل قيمته لـ5 ملايين دولار، ويرغب أشرف بن شرقي في وضع الشرط الجزائي بقيمة مليون دولار فقط، إلا أن إدارة الزمالك رفضت وأصرت علي وصول قيمة الشرط لـ 5 ملايين دولار.

يأتى هذا فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة "هسبورت" المغربية أن أشرف بن شرقي أخبر أصدقاءه فى الزمالك عن عدم رغبته فى استمراره مع الفريق.، مشيرة  إلى أن المفاوضات لم تتوقف بين أشرف بن شرقي وإدارة نادى الزمالك خلال الفترة الماضية لإقناعه بتجديد عقده والاستفادة من قدراته الفترة المقبلة 
من ناحية أخرى كانت قد وضعت إدارة نادى الزمالك الخطة البديلة تحسبا لفشل مفاوضات التجديد مع المغربى، وبدأت إدارة الزمالك تدرس بعض السير الذاتية وتراقب بعض اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناح الأيسر فى بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا تمهيدا للتعاقد مع أحدهم في الصيف المقبل، ليكون بديلا لـ" أشرف بن شرقي"  حالة فشل التجديد معه

علي جانب أخر كشف مصدر داخل الأهلي موقف النادي من التفاوض مع المغربي أشرف بن شرقي نجم الزمالك والذي ينتهي تعاقده مع الفريق الأبيض بنهاية الموسم الجاري وبالتالي يحق له التوقيع لأي نادي على ان ينتقل اليه بداية من الموسم الجديد مجانًا ليربط البعض أسم اللاعب بالانتقال للأهلي.

وأكد المصدر أن بن شرقي ليس الخيار الأول لموسيماني على مستوى اللاعبين الأجانب، حيث أن المدرب الجنوب افريقي يرغب في التعاقد مع لاعب جنوب افريقي يلعب لأحد الأندية الأوروبية لتدعيم هجوم الفريق الموسم الجديد على حساب واحد من اللاعبين الأجنب المقيدين حاليًا.

ويحاول الزمالك تجديد عقد اللاعب المغربي واتخذت الإدارة البيضاء قرارا بتقديم عرض أخير لبن شرقي بما يناسب امكانيات النادي ويكون في نفس الوقت مرضي للاعب الدولي، في الوقت إلى يملك بن شرقي عدد من العروض الخليجية المغرية.