رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز العبور: 40 مليون جنيه تكلفة تنفيذ رافع المياه الإضافي داخل المحطة

جهاز العبور يتفقد
جهاز العبور يتفقد تنفيذ رافع المياه

وجة المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهازمدينة العبور، بضرورة الاهتمام وتطوير كافة المرافق والعمل على حلول مستديمة وفعالة وإنشاء ما يلزم من مشروعات للتصدي لأي مشكلة متوقعة خلال الفترات القادمة وبمتابعة  للأعمال الجارية بالمشروع للاطمئنان من خروج الأعمال بالمواصفات القياسية المطلوبة والانتهاء منها في المواعيد المقررة لها.

 وقام “الغيطي”، ومعه المهندس حمدي عبد القوي رئيس الجهاز، بتفقد أعمال تنفيذ رافع المياه المستجد الإضافي داخل محطة المياه الرئيسية بالمدينة للقضاء على مشاكل ضعف وانقطاعات المياه ببعض الأماكن بالمدينة.

محطة المياة الرئيسية بالعبور

وأوضح رئيس الجهاز، أن الرافع يتكون من عدد (٢) طلبة بقدرة ٥٠٠لتر/ثانية + عدد طلمبة احتياطية وتنفيذ مكان لطلمبة مستقبليه واماكن لعدد (٢) طلمبة لتغذية مدينتي (العبور - بدر) بالاضافة لجميع المهمات والأعمال المدنية والكهربائية والتي تشمل المحركات ولوحات كهرباء الجهد المنخفض والمتوسط ومحابس السحب والطرد والونش العلوي والمطرقة المائية وغرفة قياس جهاز التصرف وجميع المواسير والقطع الخاصة لتغذية الرافع من محطة المياه وخطوط الطرد لربطها على خط قطر (١٠٠٠مم) المغذي للمدينة.

اعمال تنفيذ رافع المياة المستجدداخل المحطة

وأكد جهاز العبور، بأن التكلفه الاجمالية للمشروع (٤٠ مليون جنيه)، وجاري الانتهاء من جميع أعمال الهيكل الخرساني والمباني، وكما جاري الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وأعمال البياض وسيراميك حوائط الرافع والمعالجات، وكذلك جاري الانتهاء من أعمال تركيبات الكهروميكنيك تمهيدًا لبدء أعمال الاختبارات وتجارب التشغيل للاستفادة من الرافع وتشغيله في أقرب طبقًا للمواعيد المقررة للانتهاء.

وأضاف المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهازمدينة العبور، بأن إنشاء الرافع سوف يقضي على أي مشاكل  ضعف أو انقطاعات للمياه خلال الفترات القادمة.

وقال جهاز العبور، بأنه تم تكليف الإدارات المعنية بالجهاز لمتابعة الأعمال الجارية بالرافع للتأكد من خروج الاعمال بالمواصفات المطلوبة وفي التوقيتات المحددة للانتهاء من المشروع.