رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يبحث آلية تجهيز المباني الحكومية ضمن مبادرة حياة كريمة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لبحث آلية تجهيز المباني الحكومية المنفذة ضمن مبادرة "حياة كريمة" بشربين من أثاث مكتبي وأجهزة ومعدات وغيرها، بحضور المهندسة ريهام أحمد، منسق عام مبادرة "حياة كريمة" بالدقهلية، ورئيس مركز ومدينة شربين، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء القطاعات المختلفة.

ووجه المحافظ، بسرعة التنسيق الكامل بين كافة المديريات والوزارات المختصة وحصر الاحتياجات وسرعة توريدها لتصبح هذه المباني جاهزة للافتتاح.

وأكد “مختار”، أن مبادرة "حياة كريمة" لم تشهدها الدولة المصرية على مر تاريخها في إطار بناء الجمهورية الجديدة فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلى تحسين الخدمات الحكومية المقدمة لهم في كافة القطاعات.

محافظ الدقهلية يتابع ازالة التعديات

كما أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشيرًا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز ومدن بني عبيد ومنية النصر وشربين ودكرنس والمطرية في ازالة أعمال البناء المخالف والتعديات.

وقال هاني سليمان، رئيس مركز بني عبيد، إنه تم متابعة أعمال الإزالة الفورية وفك الشدة الخشبية وإزالة الصبة للدور الثالث علوي بأحد العقارات ببني عبيد، وإزالة سور مبني بالطوب البلوك الأبيض بطول 5 أمتار وبارتفاع 1 متر، وفك شدة خشبية لعدد 12 عمود خرساني لدور الثالث علوى لأحد المبانى بقرية الصلاحات، وإزالة عدد من العروق الخشبية مثبتة بكتل خرسانية على مساحة 500 متر بأحد الأراضي بكفر الصلاحات مخالفًا بذلك لشروط الترخيص المنصوص عليها الصادرة، وتم مصادرة مواد البناء الموجودة، واتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة تجاه المخالفين.