رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إصابة 11 طالبا إثر انقلاب سيارة ميكروباص في بني مزار

حادث إنقلاب ميكروباص
حادث إنقلاب ميكروباص

شهد الطريق الصحراوي الشرقي القديم بالقرب من كمين الشيخ فضل ببني مزار في محافظة المنيا وقوع حادث انقلاب سيارة أجرة ميكروباص مما أسفر عنها، إصابة 11 طالبا نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد سائقها.

تلقى اللواء محمد عبد التواب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفد بوقوع حادث إنقلاب سيارة أجرة ميكروباص مما أسفر عنها إصابة 11 طالبا على طريق الصعيد الصحراوي الشرقي القديم شمال مدخل قرية الشيخ فضل بمركز ببني مزار في المنيا نتيجة اختلال في عجلة القيادة.

أسماء المصابي  

 

وبالانتقال والفحص تبين إصابة 11 طالبا مقيمون جميعًا الشيخ فضل بمركز ببني مزار في المنيا وهم جمال رمضان إبراهيم، 17 سنة ومحمد أحمد رشدي 14 سنة وعيسي سعد إبراهيم 37 سنة ومحمد سعودي محمد  15 سنة وشهاب رجب مرسي 13 سنة ورمضان عويضة مسلم 14 سنة وجمعة أحمد جمعة 15 سنة ومحمد علاء جمعة 14 سنة وادهم مصطفي ربيع 13 سنة وأنس محمد أحمد 14 سنة ورمضان جمال إبراهيم 14 سنة.


تم إزالة آثار الحادث لتسهيل الحركة المرورية ونقل المصابين إلى مستشفي التكامل بالشيخ فضل ببني مزار لتلقي العلاج حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة في المنيا التحقيقات.

وعلي صعيد آخر تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، تداعيات الحادث الذي وقع بأحد  صوامع الدقيق التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى بمركز بني مزار بسبب تفريغ الضغط (محدثًا دوي للصوت)، أثناء إجراء أعمال الصيانة الدورية، مما أسفر عن وفاة عاملين، وإصابة 9 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سمالوط التخصصي لتلقي العلاج.

أعرب المحافظ، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم أهلهما وذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وموجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم لحين تمام شفاءهم.

وأكد محافظ المنيا، أن الحادث لم يطال مخزون القمح بالصوامع بأي ضرر، ولم يترك أي تأثير على المباني، مضيفًا أن الوفيات والاصابات كانت بسبب تدافع العاملين من الطابق الثالث للمبنى، على إثر صوت تفريغ الضغط، مشيرًا إلى أنه قرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للمبنى والمباني المجاورة، وكذلك المراجعة الفنية لكافة المعدات والأجهزة، لبيان مدى سلامتها، لتجنب حدوث أي حوادث مماثلة.

كما قام المحافظ، بزيارة المصابين بمستشفى سمالوط التخصصي، للاطمئنان على استقرار حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وتحسن حالاتهم، وجميع الحالات مستقرة.