رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدفين مقابل هدف

الزمالك يهزم الجونة بهدفي عاشور و«زيزو»

فرحة الزمالك بالفوز
فرحة الزمالك بالفوز على الجونة.

واصل الزمالك بقيادة أسامة نبيه انتصاراته بالفوز على نظيره الجونة، بهدفين مقابل هدف.

سجل لفريق الزمالك إمام عاشور وأحمد سيد زيزو، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بهذه النتيجة رفع الزمالك،رصيده إلى 25 نقطة يحتل بهم المركز الثالث بجدول المسابقة، في حين يتوقف رصيد الجونة، عند  14 نقطة يحتل بهم المركز العاشر.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وإمام عاشور ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي وعمر السعيد.

 

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة بقوة هجومية بروح مميزة نابعة بالطبع من وجود البروفيسير جوسفالدو فيريرا،  في ستاد القاهرة لمتابعة المباراة، وسجل الزمالك أول هدف بعد تمريرة من فتوح إلى بن شرقي الذي سدد الكرة بقوة في الشباك بعدما توغل من الجهة اليسرى، ولكن يعود الحكم إبراهيم نور الدين،  إلى تقنية الفيديو ليتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

 

ويحاول عمر السعيد،  أن يسدد بعدما تابع عرضية من زيزو، ولكن تسديدة عمر تكون ضعيفة ليتصدى الحارس إسلام طارق لها بسهولة، ثم تسديدة قوية عن طريق أشرف بن شرقي، اصطدمت بلاعب الجونة ثم ترتد إلى ركنية، وفي الدقيقة 17 يسجل إمام عاشور، أول أهداف الزمالك في الشوط بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك إسلام طارق.

 

بعدها مباشرة وفي الدقيقة 18 يواصل إمام عاشور، الإبداع بتمريرة رائعة إلى زيزو، الذي ينفرد ثم يُسقط الكرة في الشباك من فوق إسلام طارق حارس مرمى الجونة ليصل زيزو إلى هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم، وينفرد بصدارة قائمة هدافي الدوري هذا الموسم، ويسجل أول هدف له في الدوري هذا الموسم من لعب مفتوح.

 

ويدافع فريق  الزمالك،  جيدا، ويسيطر على الكرة بشكل مميز مثلما كان الحال في بداية المباراة وسط محاولات ضعيفة من جانب الجونة، الذي حاول السيطرة على الكرة ولكن دفاع الزمالك،  كان في الموعد.

 

ويحاول زيزو، أن يسجل بتسديدة قوية، ولكن تصطدم الكرة في أوباما، الذي كان متسللا، ويحاول الجونة تسجيل هدف من ركلة ركنية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، ويحتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء غريبة لصالح الجونة، بعد اشتراك طبيعي مع محمود علاء على الكرة داخل منطقة الجزاء، ولم يعود إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو، واحتسب ركلة الجزاء مباشرة، ليسجل الجونة هدفا عن طريق عمرو السعداوي وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف.

 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الجونة،  من أجل تعديل النتيجة، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لأندري راندريانانتيناينا للخشونة مع المثلوثي، وتراجع لاعبو الأبيض نسبيا للتأمين الدفاعي، وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بسيف الدين الجزيري بدلا من عمر السعيد، ودفع الجهاز الفني للجونة بخالد قمر بدلا من أندري راندريانانتيناينا.

 

وفي الدقيقة 81 دفع أسامة نبيه،  كل من رزاق سيسيه ومحمد عبد الشافي بدلا من أشرف بن شرقي ومحمد أشرف روقا، وسعى الضيوف للتعديل في الدقائق المتبقية، في حين حاول الزمالك تسجيل الهدف الثالث، ودفع الجهاز الفني للأبيض بقيادة أسامة نبيه،  بكل من  حازم إمام وإسلام جابر بدلا من أحمد سيد زيزو وأحمد فتوح، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف.