رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تعاين موقع حريق صهاريج مطاحن بني مزار في المنيا

إنهيار صومعة قمح
إنهيار صومعة قمح بني مزار

انتقل فريق من نيابة بني مزار بالمنيا لمعاينة موقع حريق صومعة لتخزين القمح لمعرفة أسباب الحريق وهل هناك شبة جنائية من عدمه حيث أسفر الحريق عن مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين.


وأفادت مصادر أنه أثناء إجراء أعمال الصيانة وتفريغ الهواء صومعة لحفظ القمح بمطحن مركز بني مزار بشرق الترعة لتجهيزة لاستقبال موسم توريد القمح في 15 أبريل المقبل انهارت إحدي الصوامع وسعتها 80 طنا وكانت فارغة من وجود أي أقماح ونتج عن ذلك وفاة 2 من العمال وإصابة 6 آخرين في حادث إنهيار صومعة قمح في مطحن بني مزار.


وانتقلت الأجهزة الأمنية وقيادات المحافظة ومديرية التموين وشركة مطاحن مصر الوسطي للوقوف علي تداعيات الحادث وفحص أسباب وظروف انهيار صومعة وحصر الخسائر والتلفيات والضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة في حادث إنهيار صهاريج مطاحن بني مزار.


تم نقل المتوفيين إلى مشرحة مستشفى بني مزار العام وهما محمد جمال 34 سنة وأشرف صابر 45 سنة ومقيم بمحافظة المنيا كما أصيب 6 أشخاص وهم حسن كامل 41 سنة مؤمن رزق 42 سنة رضا محمد 35 سنة مصطفي توني 23 سنة وجميعهم من أبناء مركز بني مزار وأدهم جلال 35 سنة من مركز سمالوط ومحمود محمد 35 سنة من مركز المنيا إلى مستشفى الشيخ فضل بني مزار لتلقي العلاج.

تكرار الحادث قبل 4 سنوات

يشار إلى أنه في شهر يوليو من عام 2019 انهارت صومعة قمح كائنة في نفس المركز دون وقوع وفيات أو إصابات بشرية أفادت مصادر بالتموين وقتها أن الصومعة انهارت بفعل شروخ وتشققات ظهرت بها فجأة وبداخلها كميات من القمح تتجاوز الـ3 الآف طن قمح  وهناك صومعة ثانية بجوارها مائلة وعرضة للانهيار والثالثة متشققة وتقع بجوار محول كهربائي.