رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث صومعة بني مزار

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، تداعيات الحادث الذي وقع بأحد صوامع الدقيق التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى بمركز بني مزار بسبب تفريغ الضغط (محدثًا دوي للصوت) بإحدى المعدات بعنبر التعبئة، أثناء إجراء أعمال الصيانة الدورية، ما أسفر عن وفاة عاملين، وإصابة 9 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سمالوط التخصصي لتلقي العلاج.

 

أعرب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، وأن يلهم أهلهما وذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وموجهًا بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم لحين تمام شفاءهم.

 

اللواء أسامة القاضي الحادث لم يسفر عن أي أضرار بالقمح المخزن أو بالمنشآت المحيطة

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن الحادث لم يطال مخزون القمح بالصوامع بأي ضرر، ولم يترك أي تأثير على المباني، مضيفًا أن الوفيات والإصابات كانت بسبب تدافع العاملين من الطابق الثالث للمبنى، على إثر صوت تفريغ الضغط، مشيرًا إلى أنه قرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للمبنى والمباني المجاورة، وكذلك المراجعة الفنية لكافة المعدات والأجهزة، لبيان مدى سلامتها، لتجنب حدوث أي حوادث مماثلة.

 

كما قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بزيارة المصابين بمستشفى سمالوط التخصصي، للاطمئنان على استقرار حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، وتحسن حالاتهم، وجميع الحالات مستقرة.

 

ووقع انفجار في صهاريج مطاحن بني مزار، منذ قليل، أسفر عن إصابة 6 أشخاص تم نقلهم لمستشفى الشيخ فضل  في حالة خطرة.



وحصلت بوابة النبأ الوطني علي قائمة بأسماء المصابين، وهم:

«حسن كامل سيد كامل 41 سنة، ومؤمن رزق عبد الله 42 سنة،سنة،  ورضا محمد رجب علي 35 سنة، مقيمون جميعًا ببني مزار، وأدهم جلال محمد 35 سنة ومقيم بمدينة سمالوط، ومحمود محمد حسن 35 سنة طهمشا المنيا،المنيا،  مصطفى عمر توني 32 سنة بني مزار».