رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. تفاصيل وأسماء مصابي حادث انفجار «صهاريج» مطاحن بني مزار في المنيا

إنهيار صهاريج مطاحن
إنهيار صهاريج مطاحن بني مزار

شهدت مدينة بني مزار بالمنيا، اليوم الإثنين، حادث انفجار داخل صهاريج مطاحن تخزين الأقماح أثناء عملية الصيانة وتفريغ الهواء، ما أسفر عنه مصرع شخصين وإصابة 6 آخرين.

 

وقالت مصادر إنه أثناء إجراء أعمال الصيانة وتفريغ الهواء بصومعة لحفظ الأقماح بمطحن بمركز بني مزار بشرق الترعة لتجهيزه لاستقبال موسم توريد القمح في 15 أبريل المقبل انهارت إحدي الصوامع صهاريج مطاحن بني مزار وسعتها 80 طنا وكانت فارغة من وجود أي أقماح ونتج عن  وفاة 2 من العمال وإصابة 6 آخرين.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقيادات المحافظة ومديرية التموين وشركة مطاحن مصر الوسطي للوقوف على تداعيات الحادث وفحص أسباب وظروف انهيار الصومعة وحصر الخسائر والتلفيات والضحايا واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

أسماء ضحايا ومصابي حادث انهيار صهاريج مطاحن بني مزار 

تم نقل المتوفيين إلى مشرحة مستشفى بني مزار العام وهما محمد جمال 34 سنة وأشرف صابر 45 سنة ومقيم بمحافظة المنيا كما أصيب 6 أشخاص وهم حسن كامل 41 سنة مؤمن رزق 42 سنة رضا محمد 35 سنة مصطفي توني 23 سنة وجميعهم من أبناء مركز بني مزار وأدهم جلال 35 سنة من مركز سمالوط ومحمود محمد 35 سنة من مركز المنيا إلى مستشفى الشيخ فضل ببني مزار لتلقي العلاج.

 

يشار إلى أنه في شهر يوليو من عام 2019 انهارت صومعة قمح كائنة في نفس المركز دون وقوع وفيات أو إصابات بشرية أفادت مصادر بالتموين وقتها أن الصومعة انهارت بفعل شروخ وتشققات ظهرت بها فجأة وبداخلها كميات من القمح تتجاوز الـ3 الآف طن وهناك صومعة ثانية بجوارها مائلة وعرضة للانهيار والثالثة متشققة وتقع بجوار محول كهربائي.