رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

%15 زيادة في أسعار اللحوم

%15 زيادة في أسعار
%15 زيادة في أسعار اللحوم

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، عن طرحها لحوم في جميع منافذها بـ 120 جنيهًا لجميع الأجزاء والقطع.

وكان سعر كيلو اللحمة البلدي في منافذ وزارة الزراعة يقدر بـ 110 جنيهات أي تعرض لزيادة قدرها 10 جنيهات.

وفي هذا السياق، قال طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن مصر نجحت في تخطي جائحة كورونا، وإدارتها بحرفية ومهنية، واستطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا، موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعان بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.

زيادة 15%

وأوضح طارق سليمان في تصريحات تليفزيونية، أن الأعلاف زادت من 40% إلى 45%، والمنتج النهائي لـ اللحوم زاد من 10 إلى 15%، مشيرًا إلى أن مساهمة المربي والمنتج المصري بالتنسيق مع وزارة الزراعة من أجل الحفاظ على الأسعار.

وأشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إلى جهود الدولة المصرية في توفير الدعم المالي لصغار المربين وشباب الخريجين والسيدات والمنتجين، حيث تم تمويل صغار المربين حتى الآن بحوالي 6 مليارات و500 مليون جنيه لتربية وتسمين ما يزيد عن 435 ألفا من رؤس الماشية.

وأكد طارق سليمان أن الدولة المصرية عملت على تغطية كافة رغبات المواطن المصري، وتلبية كافة احتياجات الأسواق المصرية وضبط الأسعار، وتوفير المنتجات، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مخصصة من الوزارة لدراسة السوق المصرية أولا بأول، والعمل على تلبية احتياجاتها ومتطلباتها.

وتستورد  مصر أكثر من  50% من استهلاك اللحوم من الخارج بسبب عدم تغطية المنتج المحلي للسوق، حيث مصر تستورد  العجول من دول عديدة مثل أوكرانيا والبرازيل والسودان، وهو الأمر الذي يستوجب أن يكون هناك خطة محكمة لتطوير الثروية الحيوانية وزيادتها لبتقليل فاتورة الاستيراد.