رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيجي حديد تتبرع بأرباحها من عروض الأزياء لأوكرانيا وفلسطين

جيجي حديد
جيجي حديد

تعهدت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول اللبنانية جيجي حديد بالتبرع بأرباحها من عروض الأزياء لخريف 2022 "لمساعدة الذين يعانون من الحرب في أوكرانيا، وكذلك الاستمرار في دعم أولئك الذين يعانون من نفس الشيء في فلسطين".

تصريحات جيجي حديد 

وأعلنت عارضة الأزياء البالغة من العمر 26 عامًا قرارها يوم الأحد (6 مارس)، وكتبت على وسائل التواصل الاجتماعي: "وجود جدول زمني محدد لشهر الموضة يعني أني وزملائي غالبًا ما نقدم مجموعات أزياء جديدة خلال الأوقات المؤلمة والصادمة في التاريخ".

وتابعت جيجي حديد "ليس لدينا سيطرة على معظم جداول عملنا، لكننا نرغب في السير من أجل "شيء ما."

وكشفت جيجي حديد أنها تسير على خطى زميلتها عارضة الأزياء ميكا أرغاناراز في التبرع بأرباحها للدولتين اللتين تمزقهما الحرب.

وفي الشهر الماضي، حثت Argañaraz جميع صديقاتها وزملائها على المساهمة بجزء من أجر أسبوع الموضة لأوكرانيا.

وقالت: "يجب أن أقول إنه يبدو غريبًا جدًا في عروض أزياء المشي مع العلم أن هناك حربًا تحدث في نفس القارة".

"سوف أتبرع بجزء من أرباحي في أسبوع الموضة هذا لمساعدة المنظمات الأوكرانية.

وتابعت: بالنسبة لأصدقائي وزملائي عارضي الأزياء وأي شخص يعاني أيضًا من هذا الشعور، ربما يكون هذا شيئًا يمكن أن نساهم فيه جميعًا.

وأضافت حديد: يجب أن تكون أعيننا وقلوبنا مفتوحة على كل ظلم الإنسان، ونرجو أن نرى بعضنا البعض كأخوة وأخوات، بعيدًا عن السياسة، وعن العرق، وعن الدين.

وتابعت: "في نهاية المطاف، تدفع أرواح الأبرياء ثمن الحرب وليس القادة، وقالت ارفعوا أيديكم عن أوكرانيا. ارفعوا أيديكم عن فلسطين. سلام. سلام. سلام."

جاء إعلان حديد بعد أسبوع تقريبًا من دعم أختها بيلا لمبادرة Argañaraz.

حيث كتبت بيلا: "لدينا العديد من الأصدقاء والزملاء وعارضات الأزياء الأوكرانيين والإنتاج والتمثيل ونرى نقص التواصل أمر محزن للغاية، وأضافت عارضة الأزياء البالغة من العمر 25 عامًا، أنه من الغريب للغاية أن نسير في عروض الأزياء كعملنا، خاصة خلال وقت مثل هذا.

شجعت بيلا، التي أبدت سابقًا دعمها للأوكرانيين، الجميع على "سؤال أصدقائك الأوكرانيين والروس إذا كانوا على ما يرام".، كما نشرت بيلا يوم الأحد (6 مارس) قائمة بروابط الإغاثة الإنسانية حيث يمكن للجميع الذهاب والتبرع للأشخاص المتضررين من الحرب في أوكرانيا.