رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كينو يتصدر الترند بعد ترشيحه للعب في الزمالك.. نكشف التفاصيل وأرقام النجم البرازيلي

كينو البرازيلى على
كينو البرازيلى على رادار الزمالك

تصدر  كينو، لاعب اتليتكو مينيرو البرازيلي، محركات البحث على جوجل بعد ترشيحه للعب في فريق  الزمالك.

وكشف مصدر بمجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، عن قيام أحد وكلاء اللاعبين بترشيح البرازيلي كينو،  جناح فريق بيراميدز السابق ولاعب فريق اتلتيكو مينيرو البرازيلي،  للانتقال إلى الزمالك، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف فريق الزمالك،  تحسبا لرحيل المغربي أشرف بن شرقي، الذي ينتهي تعاقده مع القلعة البيضاء بنهاية الموسم الحالي.

وأوضح المصدر داخل الزمالك،  أن كينو، لاعب كبير، ولكن القرار الأول والأخير في ضم النجم البرازيلي،  سيكون لرؤية البرتغالي فيريرا،  المدير الفني الجديد للفريق ولإدارة الكرة من أجل اختيار القرار الأنسب لمصلحة الزمالك.

وكانت تقارير برازيلية، أكدت على كينو، في الرحيل عن صفوف فريقه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، بنهاية الموسم الجاري، بسبب غضب اللاعب من الراتب الذي يتقاضاه من ناديه في الفترة الحالية.

ويسعى نادي الزمالك، لإبرام صفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لتدعيم صفوف الفريق في ظل اقتراب انتهاء عقود عدد كبير من اللاعبين، ولرغبة الإدارة في المنافسة على كافة البطولات في الموسم المقبل.

أرقام كينو ومشكلته مع اتليتكو مينيرو

ترددت بعض الأنباء حول إمكانية تعاقد الزمالك مع النجم البرازيلي، ماركوس دا سيلفا كينو، لاعب أتلتيكو مينيرو البرازيلي حاليا والذي احترف من قبل في صفوف بيراميدز، وتأتي تلك الأنباء، تحسبا لرحيل المغربي أشرف بن شرقي عن الزمالك والذي لم يجدد تعاقده حتى الآن، الأمر الذي جعل البعض يشير إلى أن كينو سيكون بديلا لبن شرقي في الزمالك.

ونستعرض بعض الأرقام من مسيرة كينو، وماذا قدم اللاعب البرازيلي بعد رحيله عن بيراميدز، في الفترة التي شهدت تألقا واسعا للاعب في الدوري المصري.

أرقام كينو مع بيراميدز 


خلال فترة وجوده في بيراميدز، خاض اللاعب البرازيلي 33 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 10 أهداف وصنع 11 آخرين، أي ساهم في 21 هدفا خلال 33 لقاء، وكان أكثر لاعبي بيراميدز مساهمة في أهداف فريقه، خلال تلك الفترة.

كينو،  كان دائم التألق أمام الكبار، فخلال مباراة الزمالك التي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة ضد بيراميدز سجل كينو  هدفا وصنع أخر، وفي المباراة التي شهدت تفوق بيراميدز على الأهلي، بهدف دون رد سجل كينو،  هدف اللقاء الوحيد بتسديدة قوية سكنت الشباك، ليُظهر اللاعب تألقا واسعا أمام أندية القمة.

انتقل كينو،  بعد ذلك إلى الجزيرة الإماراتي، وخاض مع الفريق 12 لقاء، سجل هدفين وصنع 5 أي ساهم في 7 أهداف ولكنه تعرض لإصابة قوية منعته من المشاركة أساسي بعد ذلك، ثم يعود كينو،  إلى بلاده بالتعاقد مع أتلتيكو مينييرو البرازيلي، وخلال موسم 2020/2021 يسجل اللاعب 9 أهداف ويصنع 6 في 43 مباراة خاضها بمختلف المسابقات رفقة فريقه، وخلال الموسم الحالي لم يسجل أو يصنع في ثلاث مباريات خاضها مع أتلتيكو بمختلف المسابقات، حيث خرج من قائمة فريقه خلال الفترة الأخيرة للإصابة ولم يخوض آخر 5 مباريات رفقة الفريق.

وفجرعمرو الدسوقي، لاعب نادي المصري البورسعيدي السابق، مفاجأة من العيار الثقيل حول اقتراب نادي الزمالك من التعاقد مع البرازيلي كينو لاعب نادي أتلتيكو مينيرو البرازيلي حاليا وبيراميدز سابقا.

وكتب الدسوقي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «كينو قد يعوض بن شرقي في حالة رحيله عن الزمالك».