رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة قطرية تستحوذ على 5% من أسهم جهينة

شركة جهينة
شركة جهينة

أعلنت شركة "بلدنا" القطرية، استحواذها على نحو 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، المدرجة في البورصة المصرية، وذلك من خلال عدة عمليات شراء للأسهم من السوق.

وقالت شركة بلدنا في بيان للبورصة اليوم الإثنين، أنه تم الاستحواذ على 47.12 مليون سهم حتى تاريخه في شركة "جهينة" باستثمار بلغت قيمته 285.80 مليون جنيه، بما يعادل 67.08 مليون ريال قطري.

وأوضحت "بلدنا" في البيان، أنه وفقًا للاستراتيجية التي طورتها، فإنها ترغب في مواصلة مسار نموها في قطاع الأغذية والمشروبات داخل دولة قطر، إضافة إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة؛ وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين.

وتابعت:" تستند قراراتنا الاستثمارية إلى تحليل دقيق للغاية للسوق الذي نسعى إلى الدخول فيه، إذ يعد السوق المصري الذي يزيد عدد سكانه عن 100 مليون نسمة سوقًا كبيرًا وواعدًا لقطاع الأغذية والمشروبات، فضلًا عن كون جهينة شركة رائدة في السوق، فمن المتوقع أن تحقق عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية".

وكانت أعلنت شركة "إف بي جي" للوساطة في الأوراق المالية، قيام شركة بلدنا القطرية برفع حصتها في أسهم رأسمال شركة "جهينة" للصناعات الغذائية، من 4.89% إلى 5%، من خلال شراء مليون سهم بقيمة 5.9 مليون جنيه، بمتوسط سعر 5.9 جنيه للسهم.

شركة بلدنا 

وتعتبر بلدنا شركة قطرية 100% وواحدة من أكبر شركات تربية الأبقار في المنطقة، تمتد مساحتها على 2.4 مليون متر مربع وبقدرة استيعابية لتربية 24000 رأس من الأبقار في بيئة مريحة وملائمة تُمكّن الأبقار من الوصول إلى إنتاج الحد الأعلى من الحليب.

وتقدم مزرعة بلدنا، منتجات طبيعية حيث يتم حلب الأبقار يوميًا باستخدام أحدث أنظمة الحلب الدوارة لاستخدامه في تصنيع مجموعة واسعة من منتجات الألبان والأجبان.

وتفتح المزرعة أبوبها للعامّة لزيارتها، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة أحدث أنظمة الحلب الدوارة في المنطقة. 

كما تضم المزرعة مطعمًا متميزًا وحديقة بديعة التنسيق وقسم لألعاب الأطفال وحديقة حيوانات أليفة، وبذلك تعتبر مزرعة بلدنا وجهة مثالية للراغبين في التعرف على الحياة في المزرعة.