رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبادرة «عينيك في عنينا»..

ضمن مبادرة «حياة كريمة».. توقيع الكشف الطبي على 628 مواطنًا بالبحيرة

قافلة طبية ضمن مبادرة
قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

تمكنت قافلة طبية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، من توقيع الكشف الطبي على عدد 628 مواطنًا من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية الطبية بمبادرة أطلق عليها "عينيك فى عنينا" بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة.

تحديد الحالات الأولى بالرعاية

يأتي ذلك ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية نفرة بمركز دمنهور، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي في محافظة البحيرة.

تقديم الأدوية بالإضافة لنظارات طبية

كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ316 حالة، فضلًا عن عمل 315 نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ128 مواطنًا، وذلك تخفيفًا عن كاهل المرضى من أبناء محافظة البحيرة.

محافظ البحيرة يؤكد على استمرارية بالمبادرة

ومن جابنه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة والتي تنفذها مؤسسة "حياة كريمة" ومؤسسة "صناع الخير" للتنمية بالتنسيق مع مؤسسة بنك مصر للتنمية، برعاية مجلس الوزراء ووزارة التضامن الإجتماعي بمدن وقرى المحافظة لمكافحة مسببات العمى والكشف أمراض العيون للمرضى الغير القادرين.

محافظ البحيرة يشيد بتلك الأعمال

وأشاد محافظ البحيرة، بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكدًا على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

توقيع الكشف الطبي على 628 حالة

وأشار هانى عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة "صناع الخير"، أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها "عنيك فى عنينا" قامت بتوقيع الكشف الطبى على ٦٢٨ مواطن من مرضى العيون، ضمن القافلة التى تم تنظيمها بقرية نفرة بمركز دمنهور، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي.

يذكر أن مبادرة "حياة كريمة "، تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان “حياة كريمة” لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.

Screenshot_٢٠٢٢٠٣٠٦-١٦٣٣٣٠_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣٠٦-١٦٣٣٢٧_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣٠٦-١٦٣٣١٨_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣٠١-٢٠٣٠٢١_Google