رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن مبادرة «حياة كريمة»..

تسليم عدد كبير من رؤوس الماشية للفلاحين في البحيرة

استقبال محافظ البحيرة
استقبال محافظ البحيرة لوزير الزراعة

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، المهندس السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، وذلك في مستهل زيارتهم لمحافظة البحيرة،  لتسليم "عجلات " عشار عالية الجودة لعدد من صغار المربين وذلك بمزرعة 6 أكتوبر بناحية مركز أبو المطامير ومدينة النوبارية.

تعاون بين محافظة البحيرة ووزارة الزراعة

وخلال كلمته رحب اللواء المحافظ بالسيد وزير الزراعة وجميع الحضور على أرض محافظة البحيرة، مؤكدًا على التعاون والتنسيق المتبادل بين المحافظة ووزارة الزراعة والمؤسسة للعمل على تنفيذ كافة المبادرات الرئاسية لتطوير وبناء الإنسان وتوفير فرص العمل وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي تسير فيها المحافظة بخطى ثابتة لخدمة أكثر من 3.5 مليون مواطن بحراوي.

دعم شباب المربيين

وثمن محافظ البحيرة، تلك الجهود التي تعمل على دعم الشباب وتشجعيهم وخاصةً صغار المربين للاتجاه إلى الاستثمار في الإنتاج الحيواني والداجني، حيث أن البحيرة تعد من أكبر المحافظات في الإنتاج الحيواني كما أنها الأولى في الإنتاج الزراعي.

تنفيذ أكثر من 36 الف مشروع ضمن مبادرة "حياة كريمة"

وأضاف اللواء هشام آمنة، أن المحافظة وبدعم الدولة تعمل على تنفيذ المبادرات والمشروعات الكبرى الأخرى على أرضها ومنها على سبيل المثال مشروع البتلو وكذا مشروعك الذي تم من خلاله حتى الآن تنفيذ أكثر من 36 ألف مشروع وفرت 90 ألف فرصة عمل.

كلمة المهندس السيد القصير وزير الزراعة

وفى كلمته خلال تلك الزيارة، أكد المهندس السيد القصير، أن الوزارة تعمل على تقديم كل أوجه الدعم إلى محافظة البحيرة التي تعد من أكبر المحافظات الزراعية على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى التعاون المستمر مع مؤسسة "مصر الخير" التي تتميز بالجدية والصدق وكذا المشاركة مع محافظة البحيرة، والبنك الزراعي كنموذج تعاون متكامل والذي يعكس اتجاهات الدولة نحو المواطن المصري الذي هو محور كافة المبادرات الرئاسية لذا نعمل بشكل متكامل لتوفير كل مقومات النجاح من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا والاهتمام بالشباب والمرأة.

توفير 450 ألف رأس ماشية

واستعرض الجهود التي تقوم بها الوزارة فى مجال تعظيم الثروة الحيوانية وعلى رأسها المشروع القومي للبتلو الذي تم من خلاله توفير 450 ألف رأس لخدمة 400 ألف مستفيد بتكلفة 6.5 مليار جنيه، الأمر الذي ساهم فى تقليل الفجوة وتوازن في الأسعار وتوفير آلاف فرص العمل، هذا بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المنفذة، حيث جاري التوسع في إنشاء المراكز والتي تهدف إلي توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.

أهمية مبادرة "حياة كريمة"

ومن جانبه أكد الدكتور علي جمعة، على أهمية المبادرة التي تعد إحدى صور عمارة الأرض وتنميتها حيث أن المشروع يعد نموذج يهدف لتحريك المجتمع حراكًا اجتماعيًا نحو الأفضل لتحقيق حياة كريمة من خلال العمل والعلم والرفاهة حتى يتحقق النجاح والوصول إلى ما تصبو إليه الدولة لتوفير عيشة وحياة كريمة لأبنائها والمشروع خطوة مهمة في هذا الطريق.

الهدف من المبادرة رفع معيشة المواطن

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف توزيع أكثر من 1000 رأس بهدف رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف مبادرة "حياة كريمة" ويعد إنجازًا جديد ضمن الجهود والتعاون مع المحافظة ووزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير لتحقيق التنمية المجتمعية والتنمية الريفية والعمل علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان.

دعم 27 ألف مربي بالقرى

وأضاف أن البنك قام خلال الفترة الماضية بدعم 27 ألف مربي بقرى الريف المصري على مستوي الجمهورية بتمويل يتجاوز 4 مليار جنيه.

توزيع 10 عقود لصغار المربيين

وقام وزير الزراعة واللواء المحافظ بتوزيع 10 عقود لصغار المربين "لعجلات العشار" بقروض ميسرة من خلال البنك الزراعي المصري والبنك الأهلي، التى تصل إنتاجها من الألبان من 25 إلى 30 كيلو في اليوم، بالإضافة إلى الإنتاجية العالية من اللحوم.

وأكد على توفير كافة مقومات النجاح والخدمات والرعاية البيطرية اللازمة والتنسيق مع صندوق التأمين على الماشية.

حضر الاحتفالية وتسليم العقود الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والنائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، واللواء وائل زغلول، رئيس مركز ومدينة أبو المطامير، والمهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة، وقيادات الوزارة والمحافظة.

FB_IMG_1645904405443
FB_IMG_1645904384779
FB_IMG_1645904377976
FB_IMG_1645904389761
FB_IMG_1645904398111