رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تنظيم دورات تدريبية لتأهيل العاملين بمحافظة أسوان

تفاصيل تنظيم دورات
تفاصيل تنظيم دورات تدريبية للعاملين بمحافظة أسوان

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتنظيم دورات تدريبية تأهيلية، للعاملين بديوان عام المحافظة، وكذا داخل مختلف الوحدات المحلية ومديريات الخدمات وذلك بواسطة مركز أسوان للتدريب على التعامل الفورى والسريع مع أى معاملات، وأداء الخدمة للمواطنين بالجودة المطلوبة.

جاء ذلك مع إنطلاق الخطة التدريبية اليوم والخاصة ببروتوكول التعاون بين المحافظة والإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تفاصيل دورات تدريبية تحقيق طفرة هائلة فى مجال التحول الرقمى

وأوضح المحافظ أن ما يتم تنفيذه من دورات تدريبية يتواكب مع ما شهدته المحافظة من تحقيق طفرة هائلة فى مجال التحول الرقمى، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة، بدعم الخطة الإستراتيجية للدولة لإتمام ميكنة كافة القطاعات الحكومية، بما يسهم فى تقديم خدمات أفضل للمواطنين فى أقل وقت ممكن.

وقدم محافظ أسوان شكره للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وأيضًا للدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لما يقدموه من تيسيرات متنوعة، ودعم لتشغيل المنظومات الرقمية الجديدة، التى تسهم في تسهيل منظومة العمل وتحقيق أعلى معدلات النجاح على الوجه الأكمل.

من جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، أنه تم الانتهاء من تدريب أول دفعة بواقع 30 موظفا، وذلك من إجمالي 140 موظفا مستهدفا، خلال الشهرين القادمين، حيث يأتي ذلك في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة والمعهد القومى للإتصالات، لافتة إلى أنه تم التدريب على حزمة من تطبيقات الأوفيس، بأحدث إصداراته وتطوير مهارات العاملين في مجال التحول الرقمى، كما تم تدريب 78 من موظفى القطاع الحكومى، والقطاع الخاص وأفراد المجتمع المدنى على البرنامج المكثف للألياف الضوئية.

وفى نفس السياق أشار الدكتور أشرف إمام المدير التنفيذى لمركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة، إلى أن الخطة التدريبية تتضمن عقد دورات للمدرسين على استخدام تكنولوجيا المعلومات فى التعليم، وكذا أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة أسوان على كيفية تصميم المحتوى الإلكترونى للمقررات الدراسية، بجانب عقد ندوات توعية خاصة بالمواطنة الرقمية والأمن السيبرانى وحماية المعلومات.

وأوضح أنه تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية الخاصة ببروتوكول الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية خلال الفترة الماضية، والتى كان ناتجها عقد العديد من الدورات التدريبية على تكنولوجيا المعلومات، ومنها تدريب 189 مواطنا بأندية تكنولوجيا المعلومات على البرمجة وتطبيقات حزمة الأوفيس، ولغة HTML، والذكاء الاصطناعى من إجمالي ألف مواطن مستهدف خلال العام، فيما يجري حاليا التجهيز لتنفيذ منحة تدريبية جديدة بمركز إدفو، يتم التدريب فيها على التصميم الجرافيكي، ثنائي الأبعاد، حيث تستهدف المنحة تدريب 100 مواطن.