رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فاز بثلاث اهداف مقابل هدفين

السولية ينقذ الأهلي من كمين المريخ السوداني.. تعرف على ترييب المجموعة

الاهلي يهزم المريخ
الاهلي يهزم المريخ السوداني

انقذ عمرو السولية، نجم خط الوسط فريقه،  الأهلي،  من السقوط في فخ التعادل، بعد أن قاده للحصول على الثلاث نقاط، من ضيفه المريخ السوداني،  بعد الفوز  عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت على ملعب “الأهلي we السلام”، في اللقاء المؤجل من منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، في دور المجموعات، ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

وهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى أربع نقاط، وتجمد رصيد المريخ عند أربع نقاط، في المجموعة الأولى التي يتصدرها صن داونز، الجنوب أفريقي بسبع نقاط. 

الأهداف وأحداث المباراة
سجل أهداف الأهلي، محمد شريف، في الدقيقتين 3 و34، وعمرو السولية في الدقيقة 77، بينما سجل النيجيري توني هدف المريخ السوداني الأول، في الدقيقة 43، والسماني الصاوي في الدقيقة 69.
البداية جاءت حماسية من جانب الأهلي، الذي ضغط مُبكرا بهدف التسجيل، وكان له ما أراد، حيث سجل محمد شريف الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 3، بعدما تلقى تمريرة رائعة من بيرسي تاو.

بعد الهدف واصل الأهلي الضغط على الفريق السوداني، مع محاولات مُتباعدة من الضيوف لتسجيل هدف، أو تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي.

وتعرض محمد شريف للعرقلة داخل منطقة جزاء المريخ، لكن الحكم الأنجولي هيلدر مارتينيز رفض احتساب الكرة ركلة جزاء للأهلي، وأمر باستكمال اللعب.

نشط أداء الفريقين، وتخلى المريخ عن حذره الدفاعي، وسدد لاعبوه أكثر من كرة على مرمى الشناوي، لكنها مرت بجوار القائمين.

واصل الأهلي الضغط لكن اللمسة الأخيرة حالت دون تسجيل الفريق لأهداف أخرى، قبل أن ينجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 34.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية أيضا من جانب الفريقين، وإن كان الفريق السوداني هو الأخطر، وشكلت هجماته خطورة على مرمى الشناوي، وسط تراجع من الأهلي.

واختفى الأهلي من المباراة، وسمح للضيوف باستغلال أكثر من فرصة على مرمى حارس المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 63 شارك حسين الشحات، وطاهر محمد طاهر، بدلًا من أحمد عبد القادر، وبيرسي تاو.

وأسفر الهجوم السوداني عن هدف ثان للمريخ، في الدقيقة 70 عن طريق السماني الصاوي.  

وخلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حاول الأهلي العودة إلى اللقاء، مع استمرار فريق المريخ في الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة على مرمى الشناوي.

وفي الدقيقة 77  جاءت الانفراجة عن طريق عمرو السولية، الذي نجح فى تصحيح الأوضاع، بتسجيل هدف الإنقاذ  من كرة عرضية، اصطدمت بالمدافع السودانبي حتى استقرت في مرمى المريخ، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي من جديد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد الأهلي، للنقطة الرابعة ويتوقف رصيد المريخ عند الرصيد نفسه.

ترتيب مجموعة الأهلي
 

صن داونز الجنوب أفريقي 7 نقاط.

الأهلي 4 نقاط.

المريخ السوداني 4 نقاط.

الهلال السوداني نقطة واحدة.