رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"التمويل العقاري" يكشف عن الوحدات السكنية المتاحة للحجز حاليًا بالإسكان المتوسط

النبأ

كشف مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن الوحدات السكنية المتاحة للحجز في الوقت الحالي بمشروعات الإسكان المتوسط، مؤكدة أن الطرح الحالى للإسكان المتوسط يتضمن 7 آلاف وحدة سكنية متنوعة المساحة والسعر في عدد من المدن بمحافظات الجمهورية.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن مشروع جنة للإسكان تضمن وحدات فى 5 مدن بمقدم جدية حجز يبلغ 80 ألف جنيه، وبمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 151 م2، وبيانها: الشروق - القاهرة الجديدة - المنيا الجديدة - 6 أكتوبر - العبور.

تفصيل طروحات شقق الإسكان المتوسط المتاحة للحجز حاليًا


وتابعت مي عبد الحميد، أنه فيما يخص مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، فيتم طرح وحدات سكنية في 7 مدن بمساحات تتراوح ما بين 100 م2 إلى 150 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 60 ألف جنيه، وبيانها: الشروق - حدائق أكتوبر - بدر - السادات - 15 مايو - العاشر من رمضان - برج العرب الجديدة.

وأشارت مي عبدالحميد إلى أن مشروع سكن مصر يتضمن طرح وحدات سكنية بتسع مدن ضمن المشروع بمساحات تتراوح ما بين 106 م2 إلى 133 م2، بمقدم جدية حجز يبلغ 40 ألف جنيه، وبيانها: الشروق - القاهرة الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة – بدر - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - دمياط الجديدة - ناصر (غرب أسيوط).

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يتضح من خلال متابعة أسعار الوحدات السكنية في الطرح الجديد التأثير الإيجابي لمبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة لمدة أقصاها 30 عامًا على سعر المتر والقسط في الوحدات التي يتم طرحها من خلال الصندوق، وهو ما يساعد المواطنين المصريين بمختلف مستوياتهم على الحصول على وحدات سكنية ملائمة لهم.

وطبقًا لتصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، فإن هناك إقبال كبير على حجز شقق الإسكان المتوسط ضمن المشروعات المطروحة بمختلف المدن الجديدة، سواء مشروع سكن مصر أو دار مصر أو جنة؛ نظرًا تنوع الوحدات المطروحة وتناسبها مع كافة شريحة متوسطي الدخل، كما من المقرر أن يتم زيادة عدد الوحدات المطروحة في المشروعات الثلاثة.