رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ الغربية مع "عمد ومشايخ" المحلة

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال لقائه بعمد المحلة

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اجتماعًا موسعًا لعمد ومشايخ قرى مركز المحلة لمناقشة أهم المشاكل الخاصة بمركز المحلة، وذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة المحلة.

 

وأشار المحافظ خلال اللقاء إلى ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين في الريف المصري، حيث انضم مؤخرًا مركز المحلة إلى قطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لينعم بعدها أهالي المحلة بتطوير كافة المرافق والخدمات في 18 قطاع ستغير شكل المحلة كما يتم حاليا في مركز زفتى.

 

واستمع المحافظ إلى الحاضرين حيث وجه المحافظ السكرتير العام بسرعة الانتهاء من إعلان الأحوزة العمرانية بجميع قرى الغربية، كما وجه بدراسة جميع المتخللات من خلال التخطيط العمراني لدراسة إمكانية ضمها للحيز العمراني.

 

مناقشة مشكلة المقابر والتصالح علي مخالفات البناء 

وأوضح المحافظ  عن مشكلة المقابر أن القانون يلزم تبرع المواطن بقطعة أرض لصالح المحافظة والتي ستقوم بدورها بتقسيمها، كما كلف لجنة الجبانات بدراسة ضم قطع الأراضي المجاورة للمقابر الحالية ومخاطبة أصحابها للتبرع بها.

 

وأوضح  فيما يخص التصالح علي مخالفات البناء أنه طبقا لاشتراطات البناء الجديدة يحق للمواطن استكمال أعمال البناء على المباني المتصالح عليها بعد الحصول على نموذج 10، والذي يعطي له الحق في التقدم بطلب استكمال البناء، مشيرًا إلى أن نموذج 3 لا يعني الموافقة على التصالح كما يشيع البعض.

 

واختتم اللقاء بتأكيد المحافظ على التواصل المستمر بين رؤساء الوحدات المحلية والعمد في كافة المشاكل والمقترحات وعقد لقاءات دورية مع العمد.

 

وقف كافة التعديات على الأراضي الزراعية في السنطة

وعلي جانب آخر تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود الوحدات المحلية في مركز ومدينة السنطة بإيقاف التعديات على الأراضي الزراعية في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حيث تم رصد أحد الأهالي بقرية الكرم التابعة للوحدة المحلية بكفر كلا الباب، بالشروع في بناء مقبرة، وتم مصادرة مواد البناء وتحرير محضر بذلك.

وتم رصد أحد المواطنين أثناء قيامه ببناء سور من الطوب الأحمر بطول ٩م وارتفاع ٢م بقرية كفر الحاج داود التابعة للوحدة المحلية بالجعفرية بحوض العرقوب، وتمت الإزالة الكلية في المهد وتحرير المحضر.