رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«زد» تستضيف أكبر قمة معرفية لطلاب المدارس في مصر والشرق الأوسط

مؤتمر زد للقمة المعرفية
مؤتمر زد للقمة المعرفية

 استضافت زد بارك بمدينة الشيخ زايد قمة «Traverse» أكبر قمة لطلاب المدارس الثانوية في مصر والشرق الأوسط، بالتعاون بين «زد» و«iSpark»، وذلك يومي 4 و5 من مارس الجاري.

يأتي هذا التعاون بهدف توجيه الطلاب إلى الخيارات الأكاديمية الملائمة لهم، وتهيئتهم لسوق العمل، وذلك في إطار دعم  زد لاستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في بناء الإنسان من خلال تحفيز برامج ريادة الأعمال وتأهيل الشباب وتدريبهم على مختلف المهارات.

وحازت قمة «Traverse» التي تنظمها مجموعة «iSpark» بشكل سنوى منذ 2016 على قبول وتفاعل الكثير من الطلبة وأهاليهم، حيث أن هذه القمة تساهم بفاعلية في تشكيل وعي الشباب ومساعدتهم في طرح حلول لمستقبلهم، وتزويدهم بالمعرفة التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرارات حيوية بشأن حياتهم الأكاديمية والمهنية عن طريق تقديم ورش عمل، وفرص تدريبية، وحلقات نقاشية مع المدربين المهنيين والخبراء بالإضافة إلى حضور ممثلى الجامعات الحكومية والخاصة والعالمية لنقل خبراتهم في المجالات والكليات المختلفة.

وقامت إدارة زد بتوفير كافة التجهيزات لإنجاح قمة «Traverse» سواء تسهيلات دخول الأعداد الكبيرة من الطلاب، واستضافة المؤسسات التعليمية المشاركة بالحدث، وكذلك الشخصيات العامة ورواد مواقع التواصل الإجتماعى والشخصيات المؤثرة فى المجالات المختلفة مثل العلوم، والفن، والتكنولوجيا، والسيارات، والرياضة الالكترونية بهدف رفع مستوى الوعي بفرص سوق العمل ومتطلباته بتلك المجالات وغيرها من مجالات مستقبلية.

وأكد مسئولو  زد، أنهم لا يدخرون جهدًا  في مساندة أي جهود لدعم الشباب الناشئين فى أي فعاليات من شأنها تطوير مهاراتهم فى كافة المجالات وليس الرياضة فحسب، مشيدًا بدور قمة Traverse في منح الفرصة لطلبة الثانوية العامة في التواصل مباشرة مع العديد من المحترفين واساتذة الجامعات ورواد الأعمال للتعرف بشكل عملي وعلمي على ما يحتاجه سوق العمل.

ومن جانبه، أضاف مصطفى حشيشة، وأحمد الروسي، المؤسسين لمجموعة «iSpark»، إن طلبة المدارس لديهم الكثير من القدرات والمواهب لكن دائما ما كانوا بحاجة لتوسعة مداركهم وإدماجهم في فرص مختلفة في مجالات مختلفة منذ الصغر لأن هذا ما يجعل الطالب على معرفة بقدراته واهتماماته وأكثر جاهزية لاختيار مستقبله.

«Traverse» هو بوابة الطلبة علي فرص مختلفة وتعلم بطريقة معاصرة وشبيهه بالطريقة الذين يحبون التعلم بها فيجعل رحلة تعلمهم ممتعة وأكثر مرونة وتناسب مع اهدافهم وطموحاتهم.

شارك في القمة أكثر من 100  مؤسسة تعليمية على رأسها الجامعة البريطانية (BUE)، و(ESLSCA)، و(The Knowledge Hub)، والجامعات الكندية في مصر، وجامعة هيرتفوردشاير، والجامعة الأوروبية في مصر، والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سيناء وعشرات الجامعات الإنجليزية والأمريكية بالتعاون مع  Fast Forward للدراسة بالخارج.

كما شاركت مؤسسات مثل EGBANK وIndriver بهدف دعم الشباب لتحقيق اهدافهم وطموحاتهم.

والجدير بالذكر أنه بلغ إجمالي عدد أولياء الأمور والطلاب الحاضرين للقمة فى السنين الماضية أكثر من 20000 طالب مصرى من أكثر من 120 مدرسة مختلفة وحرصت شركة زد، على استضافة النسخة السادسة من قمة Traverse لهذا العام على زد بارك بمدينة الشيخ زايد، إيمانا ودعما بأهمية الدور الذي تلعبه القمة في مساندة الطلبة، في تأهيلهم وتعليمهم مهارات جديدة تساعدهم على الالتحاق والتميز في سوق العمل.

15C69BF1-1968-44F7-9D82-7DD29F05CF33