رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلتين من عائلة واحدة صعقا بالكهرباء في قنا

مصرع طفلتين نتيجة
مصرع طفلتين نتيجة تعرضهما لصعق كهرباء

لقيت طفلتان من عائلة واحدة  مصرعهما صعقا بالكهرباء ناحية قرية الكوم الأخضر التابعة لمركز فرشوط شمال محافظة قنا، وتم نقلهما إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع طفلتين صعقا بالكهرباء 

تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة فرشوط، يفيد بمصرع طفلتين نتيجة تعرضهما لصعق كهرباء ناحية قرية الكوم الأخضر بدائرة المركز. 

أسماء الضحايا 

وبإجراء التحريات تبين مصرع كل من: “عزة مرسال حماد”، 12 عاما، وابنة عمها “جنى عفت حماد”، تم نقل الجثتين إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى فرشوط العام تحت تصرف النيابة العامة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

حُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات رجال المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

ربة منزل تتخلص من طفلتها بقنا

وفي سياق أخر.. أقدمت ربة منزل على قتل طفلتها خنقا، ناحية قرية جزيرة العبل التابعة لمركز الوقف شمال قنا، وأدلت المتهمة  باعترافات تفصيلية حول كيفية ارتكابها الجريمة.. قالت إنها تخلصت من طفلتها لكي لا تلقى نفس مصيرها وهو إجبارها على الزواج.

علاقة عاطفية وراء الواقعة

وأوضحت المتهمة أمام جهات التحقيق أنها تربطها علاقة عاطفية بأحد الأشخاص قبل الزواج وظلت هذه العلاقة بعد زواجها من والد الطفلة وكان يتردد عليها من الحين للآخر.

وأضافت أنه يوم ارتكاب الجريمة تم ضبط العشيق من قبل الأهالي، فقامت بخنق طفلتها البالغة من العمر 3 سنوات، حتى فاضت روحها إلى بارئها، وادعت أن العشيق هو الذي تخلص من طفلتها بحجة أنه لص تسلل إلى المنزل.


بداية أحداث الواقعة

كانت البداية حينما تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن قنا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الوقف، يفيد بالعثور على جثة “فاطمة. م،” 3 سنوات، مخنوقة داخل منزلها بإحدى القرى التابعة لمركز الوقف.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إلى المكان، وتبين العثور على جثة طفلة، مفارقة الحياة نتيجة تعرضها للخنق، تم مناظرة الجثة من قبل النيابة العامة، وقررت نقل الجثة إلى المشرحة لإجراء الصفة التشريح عليها لمعرفة أسباب الوفاة.

تشكيل فريق بحث جنائى

على الفور، وجه اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، بتشكيل فريق بحث جنائي من ضباط مباحث المديرية وبمشاركة ضباط مباحث مركز شرطة الوقف، لكشف غموض الحادث.

وكشفت تحريات رجال المباحث، أن والدة الطفلة وراء ارتكاب الجريمة، وذلك عندما تم ضبط شاب كان بصحبتها في المنزل، قامت بخنق الطفلة حتى تتهمه بأنه لص حاول التسلل للمنزل وخنق الطفلة حتى لا يكتشف أمره.

ضبط المتهمة وعشقيها

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.