رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مقتل مرتكب «مجزرة قنا» وإصابة ضابط في تبادل إطلاق النار مع الشرطة

اللواء علاء الدين
اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية

حاصر قطاع الأمن العام، مكان اختباء المتهم، بقتل 3 وإصابة 2 آخرين من أفراد أسرته بقنا، وعندما شعر المتهم بالقوات أطلق وابلا من الأعيرة النارية عليهم، ما دفع القوات لمبادلته إطلاق النار، مما أسفر عن مصرعه، وأصيب أحد الضباط المشاركين في المأمورية.


جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة العناصر الإجرامية الخطرة، والخارجين عن القانون. مريض نفسى يقتل  ابوه وزوجتة فى قنا


دبت الخلافات بين الشاب «محمد.ا» 29 عامًا، الذي يعاني من مرض نفسي مع عائلته، حول إقناعه بعلاجه أكثر من مرة داخل مصحة نفسية لكنه رفض.

 

مقتل مرتكب«مجزرة قنا» وإصابة ضابط في تبادل إطلاق النار مع الشرطة

في يوم الواقعة، أصيب «محمد» بحالة هياج عند محاولة الإمساك به من عائلته، بغرض عرضه على طبيب نفسي مما دفعه للإمساك ببندقية وقام بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه أسرته، ما تسبب في مقتل والده وزوجته وإصابة 3 آخرين بينهم والدته وشقيقته.


وجاءت أسماء الضحايا كالآتي: الأب «إبراهيم يحيى عرنوس»، والزوجة «منى أبو القاسم بغدادي»، لقوا مصرعهم، وإصابة الأم «حليمة احمد السيد»، والشقيقة «عواطف ابراهيم يحيى»، وآخر يدعى «كرم أحمد عبد اللطيف».

 

تلقى مركز دشنا بمديرية أمن قنا، بقيام عامل مقيم بدائرة المركز، بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته، تجاه أفراد عائلته داخل منزله، لمعاناته من مرض نفسى، نتيجة إدمانه لمخدر الشابو، ونتج عن ذلك وفاة كل من «والده، والدته، زوجته»، وإصابة كلًا من «شقيقته وزوجها»، بأعيرة نارية متفرقة.


عقب تقنين الإجراءات، قام قطاع الأمن العام، بقيادة اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية، بمشاركة الأمن المركزى، وإدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن قنا، تم استهداف المتهم المذكور بمسكن خاص به تحت الإنشاء، بأرض زراعية بدائرة المركز، ولدى استشعار المتهم بالقوات، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فبادلته القوات بالمثل، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف.
وأسفر ذلك عن مصرعه، وعُثر بجواره على «بندقية آلية، عدد كبير من الطلقات»، كما أصيب أحد الضباط وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج.