رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعلن إنه لن يغير إسمه بعد إشهار إسلامه

سيدروف يتصدر الترند بعد إشهار إسلامه

كلارنس سيدروف يشهر
كلارنس سيدروف يشهر إسلامه

 

أعلن الهولندي كلارنس سيدروف، نجم المنتخب هولندا  الأسبق، ونادي ريال مدريد وايه سى ميلان سابقا  ومدرب منتخب الكاميرون سابقا   اعتناقه الديانة الإسلامية، بمركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية بمدينة دبي،  فى الإمارات.

وتناقل عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الخبر وصورا للاعب، فيما شكك آخرون في صحته، قبل إعلان سيدروف نفسه.

 

وأكد سيدروف،  أنه لن يغير اسمه، وسيستمر بحمل اسمه، كلارنس سيدورف، كما هو دون تغيير بناء على طلب والده حيث كان تردد إنه سوف يطلق نفسه أسم يونس  .

ونشر نجم المنتخب الهولندي الأسبق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: "شكر خاص لكل الرسائل الطيبة التي احتفلت بإنضمامي إلى العائلة المسلمة".

وعبر مدرب منتخب الكاميرون   الأسبق، عن سعادته بشأن اعتناقه الديانة الإسلامية:" أنا سعيد للغاية ويسعدني الانضمام إلى جميع الأخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم".

 


يذكر أن سيدورف يتواجد بشكل دوري في دولة الإمارات.

وفي نوفمبر  الماضي افتتح سيدورف مع المقاتل الروسي حبيب نورمحمدوف، مدرسة لكرة القدم تعتمد منهجية تدريب فريدة تجمع بين كرة القدم وفنون القتال المختلطة. 
من هو كلارنس سيدورف؟
ولد سيدورف عام 1976 في سورينام، وهي دولة في أمريكا الجنوبية كانت مستعمرة هولندية سابقة.

وفي طفولته انتقل سيدورف إلى هولندا، وهناك بدأ مسيرته الكروية مع نادي أياكس عام 1992.
لم يستمر سيدورف،  طويلا مع أياكس، وانتقل إلى سامبدوريا الإيطالي في 1995، ومنه إلى ريال مدريد الإسباني في العام التالي.

وبعد 3 سنوات مع الريال حقق سيدروف، خلالها 4 ألقاب، عاد  إلى إيطاليا من بوابة إنتر ميلان في 1999، لكنه لم يحقق نجاحا يذكر، وانتقل إلى الغريم ميلان في 2002، واستمر معه 10 سنوات، ساهم خلالها في حصد 10 ألقاب.

قضى سيدورف، المصنف كأحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ أوروبا، آخر عامين في مسيرته كلاعب مع فريق بوتافوجو البرازيلي، قبل أن يعتزل في 2014.
وعلى المستوى الدولي لعب سيدورف مع منتخب هولندا بين عامي 1994 و2008، حيث خاض 87 مباراة سجل خلالها 11 هدفا.

وخاض سيدورف عدة تجارب كمدير فني لم يكتب له النجاح في أي منها، بداية من تدريب ميلان (2014)، وشينزن الصيني (2016)، وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني (2018)، ومنتخب الكاميرون (2018-2019).