رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يقرر صرف مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث طريق أجا - المنصورة

محافظ الدقهلية: صرف مساعدات مالية لأسر ضحايا حادث طريق أجا - المنصورة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم وصرف المساعدات لأسر المتوفين والمصابين في حادث سيارة نصف نقل بين قريتي منية سندوب ونقيطة علي طريق أجا - المنصورة، مما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 17 مواطنا، وجرى على الفور نقلهم لمستشفي الطوارئ بالمنصورة من خلال 9 سيارات إسعاف انتقلت لموقع الحادث على الفور ليتلقي المصابون العلاج والإسعافات الطبية اللازمة وليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفن المتوفين من خلال تسليمهم لذويهم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم على الفور تحرك لجنة الإغاثة بمديرية التضامن الاجتماعي وقامت ببحث الحالات والأسر للمتوفين والمصابين.

وقرر محافظ الدقهلية بالنسبة لحالات الوفاة يتم صرف المساعدات وفقا للحالة الاجتماعية للأسر، حيث تقرر صرف مبلغ 10000 جنيه لزوج المتوفاة ز.ع.ع، وتقرر صرف مبلغ 15000 جنيه لزوجة المتوفي م.ع.م، وتقرر صرف مبلغ 5000 جنيه لأبناء المتوفية، ا.ح. س، حيث إنها أرملة وليس لها أبناء غير متزوجين وتقرر صرف مبلغ 3000 جنيه لكل مصاب بالحادث، كما تقرر تسجيل تلك الأسر علي برنامج تكافل وكرامة، كما وجه "مختار" بمتابعة حالات المصابين بالمستشفي لتقديم كافة اوجه الرعاية لهم والمساعدات الممكنة لأسرهم.

وفي هذا الإطار، أكد محافظ الدقهلية، تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، وخاصة وقت الحوادث والأزمات، كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

بداية الواقعة

وكان مدير أمن الدقهلية،قد  تلقى اخطارا يفيد بورود بلاغ لإدارة شرطة النجدة بوقوع حادث على طريق سندوب نقيطة أمام دوران منية سندوب التابعة لمركز المنصورة ووجود وفيات ومصابين.

 وانتقل على الفور ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين سقوط شجرة ضخمه قديمه مره واحده امام سيارة نصف نقل وبها عدد من الأشخاص بصندوق السيارة مما أدى إلى انقلابها أكثر من مره  ومصرع 3 اشخاص وإصابة  19 شخص بإصابات خطيرة، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى الطواري بالمنصورة.