رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم.. آخر موعد لتسليم استمارات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

 الاستمارات الإلكترونية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن اليوم الخميس الموافق 3 مارس 2022، سيكون آخر موعد لتسليم الاستمارات الالكترونية للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 من الطلاب المنتظمين إلى المدارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2022 الدارسين بنظام "المنازل" فمن المقرر أن يكون آخر موعد لتسليم الاستمارات الالكترونية للتقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 للمدارس هو الخميس الموافق 7 ابريل 2022.

وشددت وزارة التربية والتعليم على طلاب الثانوية العامة 2022 بضرورة الالتزام بهذه المواعيد السابق ذكرها، مشيرةً إلى أنه لن يتم قبول استمارة من أي طالب ثانوية عامة 2022 تخلف عن هذه المواعيد مهما كانت الأسباب.

رسالة مجهولة المصدر

انتشرت خلال الساعات الأخيرة رسالة مجهولة المصدر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تناشد طلاب الثانوية العامة 2022 بتوصيل التابلت بالإنترنت لتحميل منصة امتحان جديدة تدعى  Gamma learning قيل أنها مختلفة عن منصة الأعوام السابقة، يتم تحميلها تمهيدا لاجراء امتحان تجريبي فى شهر مارس.

ومن جانبه حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل المثار بين طلاب الثانوية العامة 2022 حول هذه الرسالة المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مؤكدًا عدم صحتها نهائيا.

وقال وزير التربية والتعليم: لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شيئا عن منصات امتحان جديدة لطلاب الثانوية العامة 2022 أو امتحانات تجريبية أو تحديث للتابلت، وكل ما يتم تداوله على السوشيال ميديا اجتهادات وتسريبات لسنا مسؤولون عنها.

وأضاف وزير التربية والتعليم: كما قلنا سابقا سوف تعلن الوزارة التفاصيل الرسمية بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2022 في موعد يتم تحديده لاحقا.

وقال وزير التربية والتعليم: لن نرد مرةً أخرى على ما يتم تداوله على المواقع ما دام لم تعلنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحاتها الرسمية.

ضوابط التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 

يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 أعوام حيث يسمح للطلاب المنتظمين دخول الامتحان لعامين والعامان الآخران على نظام المنازل.
لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط. 

يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.
يحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب، وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد. 

الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد، مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.