رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البرلمان يطالب بحصر كامل لـ«بيوت الشباب» على مستوي الجمهورية

محمود حسين ولجنة
محمود حسين ولجنة الشباب في مجلس النواب

أوصت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة بإجراء حصر شامل وإعداد  ملف كامل عن جميع بيوت الشباب  على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الشباب، لتفقد بيت شباب سوهاج،  بناء على طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب محمد لبيب، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بوزارة الشباب، ملف عدد الأسرة ونسبة الإشغالات.

وكشفت لجنة الشباب والرياضة، توقف أعمال الصيانة في بيت شباب سوهاج منذ 5 سنوات، وهو الأمر الذي دفع  الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب، للانفعال علي مسئولي بيت الشباب، مطالبا الاهتمام بأعمال الصيانة والعمل علي تطويره.

وقال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة في محلس النواب، إن عدم الاهتمام ببيت الشباب بمثابة اهدار لثروات الشباب  ، مطالبا مسؤولي وزارة الشباب بمد اللجنة بملف كامل عن جميع مراكز الشباب، ونسبة الإشغالات فيها ومواعيد إجراء الصيانة، وهل تحقق أرباح مالية أم خسائر.

وانتقد النائب أحمد الشناوي، العرض الذي قام به مسؤولي بيت شباب سوهاج واصفا ذلك بعدم الأمانة في العرض، كما طالب النائب أسامة عبد العاطي استعانة القائمين علي بيت الشباب، بالمتخصصين في الإدارة الفندقية وذلك لتعظيم الموارد، خاصة أن المكان مؤهل لجذب العديد من النزلاء.

وطرح النائب محمد لبيب، مشكلة انتهاء  قرار تخصيص  بيت شباب سوهاج منذ 5 سنوات، وأن الأرض المقام عليها بيت شباب سوهاج، تابعة للمحافظة بحق الانتفاع مقابل ايجار اسمي يصب قيمته واحد جنيه.

من جانبه قال الدكتور أشرف البجرمي  رئيس الإدارة المركزية المنشآت الشبابية، إنه فيما يتعلق بترخيص بيت الشباب في محافظة سوهاج لا بد أن تقوم إدارة البيت بسداد المديونيات المتأخرة المتعلقة بالإيجار، ثم تقوم بعدها بتقديم طلب للوزارة لتقوم بعدها بمخاطبة محافظ سوهاج للانتهاء من إجراءات التخصيص.

وبدورها قالت إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بوزارة الشباب، إن الوزارة تبدي اهتمام كبير في بيوت الشباب، وأنفقت ما يقرب من 100 مليون جنيه على تطويرها خلال السنوات القليلة الماضية.

وأشارت إلى أن بيوت الشباب تتبع جمعيات أهلية حاصلة على ترخيص من وزارة الشباب، وتتولي الوزارة مراقبتها والإشراف عليها.

ويضم وفد لجنة الشباب والرياضة الذي يتفقد عدد من الهيئات الشبابية في محافظة سوهاج كلا من الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة، والنائب حسام غالي وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعي، أسامة عبد العاطي، أحمد الشناوي، ولاء عبدالفتاح، هادية حسني، أية مدني، محمد لبيب، وإبراهيم عبد اللطيف أمين اللجنة، وتامر الجيزاوي، وعماد سعيد بالأمانة العامة في مجلس النواب.