رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«شيش» بالمقاهي وزيوت مجهولة المصدر..

حملة إشغالات عاصفة وراء كشف مخالفات صادمة في شوارع الغربية

الشيش المضبوطة بحملة
الشيش المضبوطة بحملة الإشغالات في الغربية

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قيام رئاسة حي ثان المحلة الكبرى بحملة إشغالات موسعة شملت رفع كافة الإشغالات ومتابعة التزام الورش والمحال التجارية بمواعيد الغلق الشتوية، كما تمكنت أجهزة مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط سيارة نقل محملة بنحو 7 طن من الزيوت مجهولة المصدر وبدون أي بيانات أو مستندات تفيد قانونيتها.

ومن جانبه أشار أحمد المغاوري رئيس حي ثاني المحلة الكبرى، أن الحملة أسفرت عن تحرير 10 محاضر كمامات، 4 محاضر إشغال طريق، 6 محاضر نظافة و4 محاضر إعلانات مخالفة، كما أسفرت الحملة عن غلق وتشميع أحد المقاهي، حيث تم مصادرة 16 شيشة و22 كوب زجاجي، إلى جانب غلق وتشميع ورشة ومحل بيع قطع غيار «توك توك» مخالفين لمواعيد الغلق الشتوية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وفي سياق آخر تمت أعمال تطهير مساكن كفر حجازي وشارع نادي الشرطة.

ضبط سيارة محملة بـ7 طن زيوت مجهولة المصدر في طنطا

وفي متصل تمكنت أجهزة مديرية التموين بمحافظة الغربية من ضبط سيارة نقل محملة بنحو 7 طن من الزيوت مجهولة المصدر وبدون أي بيانات أو مستندات تفيد قانونيتها.

وكان المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، قد تلقى إخطارًا بتمكن حملة تموينية مكبرة ضمت كلا ناصر عفيفي، ومحمود حسن، والسيد حواله، المفتشين بالرقابة التموينية بالمحافظة من ضبط سيارة نقل محملة بسبعة أطنان من الزيوت مجهولة المصدر، وذلك أثناء تفقد أعضاء الحملة للحالة التموينية بدائرة حي ثان طنطا بمحافظة الغربية.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية5 بتشديد الرقابة على محلات الأغذية والمجمعات الاستهلاكية والمعروضات بالأسواق من كافة السلع والمستلزمات  لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلي جانب آخر تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قيام رئاسة حي ثان طنطا بحملات مكثفة داخل نطاق الحي، أسفرت عن غلق 5 مقاهي ومصادرة 62 شيشة  مؤكدا علي أنه لا تهاون في معاقبة المخالفين لقرار مجلس الوزراء بمنع تقديم الشيشة أو مخالفة مواعيد الغلق المعلنة، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات بمنع تقديم الشيشة داخل المقاهي من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

ومن جانبه أشار محمود عيسي رئيس الحي أن الحملات شملت إزالة الإعلانات المخالفة وإزالة كافة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق.