رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هل تندلع حرب نووية؟.. بوتين ينقل عائلته لمخبأ تحت الأرض

بوتين الحرب الروسية
بوتين الحرب الروسية الأوكرانية

قال عالم روسي إن فلاديمير بوتين أخفى في الأيام الأخيرة أفراد عائلته في "مدينة تحت الأرض" في سيبيريان وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

يقع المخبأ الفاخر عالي التقنية في جبال ألتاي وقد تم تصميمه للحماية في حالة نشوب حرب نووية، كما قال عالم السياسة فاليري سولوفي، 61 عامًا.

كان سولوفي أستاذًا سابقًا في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) - وحضره كبار الدبلوماسيين والجواسيس المستقبليين، وقد زعم سابقًا أن بوتين يعاني من مشاكل طبية مخفية عن الجمهور الروسي، وشارك في طقوس سرية غريبة إلى جانب وزير دفاعه سيرجي. شويغو.

يرفض البعض في موسكو سولوفي باعتباره مُنظِّر للمؤامرة أو مخادع، لكن في الأسبوع الماضي فقط استجوبته السلطات الروسية لمدة سبع ساعات بسبب مزاعم أدلى بها حول حالة بوتين الطبية والعقلية على موقع Telegram الذي يديره.

كما تم تفتيش منزله ومصادرة العديد من الأجهزة الإلكترونية، وتم الإفراج عن سولوفي في وقت لاحق لكن القضية لم تغلق.

قصف كييف

يأتي هذا الادعاء في الوقت الذي قصفت فيه روسيا كييف وخاركيف بضربات صاروخية، مما أدى إلى اتهامات لبوتين بارتكاب جرائم حرب من خلال نشر قنابل عنقودية مدمرة على المدنيين الذين لا حول لهم ولا قوة.

وقال الأستاذ في مقطع فيديو: "في نهاية الأسبوع، تم إجلاء أسرة الرئيس بوتين إلى ملجأ خاص تم تجهيزه في حالة نشوب حرب نووية"، ويقع هذا المخبأ في جمهورية ألتاي [الجبلية].

وتابع: "في الواقع، إنها ليست مخبأ، ولكنها مدينة تحت الأرض بالكامل، ومجهزة بأحدث العلوم والتكنولوجيا."

وحذر: أرجو أن يعني هذا لك شيئًا؟ أن يرسل الرئيس عائلته إلى هذا المخبأ؟

يُعتقد أن سولوفي، الذي يدعي أن لديه اتصالات داخلية في الكرملين، يشير إلى منزل ريفي جبلي مترامي الأطراف تم بناؤه ظاهريًا بواسطة شركة غازبروم العملاقة للطاقة منذ حوالي عقد من الزمان في منطقة Ongudaysky في جمهورية ألتاي، وهي منطقة من سيبيريا على الحدود مع منغوليا والصين وكازاخستان.

ولاحظ المراقبون وجود نقاط تهوية متعددة في الأراضي المحيطة بالمخبأ الجبلي، وخط جهد عالي مرتبط بمحطة فرعية حديثة للغاية بقدرة 110 كيلوفولت، كافية لتزويد مدينة صغيرة بالطاقة.