رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إحالة المتهمين بقتل فتاة المول للمفتي بالبحيرة

إحالة أوراق المتهمين
إحالة أوراق المتهمين بقتل فتاه المول لفضيلة المفتى

قضت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35، بإحالة أوراق المتهمين بقتل فتاة المول لفضيلة المفتى، وذلك لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 6 إبريل المقبل، للنطق بالحكم.

 

المحكمة تستمع لدفاع المتهمين 

كما استمعت محكمة جنايات الإسكندرية لمرافعة دفاع المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "فتاة المول" بتهمة قتل نجلاء نعمه الله فى كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

 

الدفاع يقدم طلب تعديل قيد النيابة 
وقدم الدفاع عددًا من الطلبات لهيئة المحكمة، منها تعديل قيد النيابة العامة فيما أثبتته ضد متهم، وتعديل وصف ما قام به المتهم الثانى إلى "الضرب البسيط"، لتخفيف العقوبة على المتهم.

 

أسرة الضحية يحملون صورة الضحي  داخل المحكمة

حضر الجلسة أسرة المجنى عليها، حاملين صورتها مطالبين بالقصاص فى القضية والنطق بالحكم فيها.

 

اعترافات المتهمين أمام النيابة العامة 
وكانت النيابة العامة بكفر الدوار، قد أنهت تحقيقاتها فى هذه القضية التي آثارت الرأي العام مؤخرا واستمعت لأقوال المتهمين وهم صديقة المجني عليها واثنين من أقارب المتهمة الأولى الذين اعترفوا بتفاصيل جريمتهم وأنهم قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالى والحلى الخاصة بالمجني عليها وهي عبارة عن خاتم وسلسلة ذهبية.

 

المتهمون وضعوا مادة مخدرة للضحية
وأضاف المتهمين أنهم وضعوا مادة مخدرة للمجني عليها داخل كوب عصير، إلا أنها لم تتناوله فقاموا بخنقها بالطرحة التى كانت ترتديها ثم قاموا بضربها بقوة على رأسها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم لاذوا بالفرار.

 

بداية أحداث الواقعة 
تعود أحداث القضية للعام الماضي 2021، حينما تلقى اللواء أحمد عرفات، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفر الدوار، بالعثور على جثة فتاة  تدعى نجلاء نعمة الله،تعمل سكرتيرة طبيب،مقتولة داخل العيادة.

 

انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة 
انتقلت الأجهزة  الأمنية إلى المكان وبالفحص تبين العثور على جثة فتاة في منتصف  العقد الثالث من العمر، وبمناظرة الجثة تبين وجود آثار خنق بالرقبة وإصابة بالرأس نتيجة التعدي عليها بآلة حادة.

 

نقل الجثة إلى المستشفى 
تم نقل جثة المجنى عليها إلى غرفة حفظ الموتى بالمستشفى العام ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

 

تشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الحادث 
وعلى الفور وجه اللواء أحمد عرفات، مدير أمن البحيرة، بتشكيل فريق بحث جنائي عالى المستوى لكشف غموض وملابسات الحادث، وتم تفريغ كاميرات المراقبة بمكان الواقعة والاستماع لشهادة الشهود وإجراء التحريات المكثفة للوصول إلى الجناة.

 

صديقة المجني عليها وراء ارتكاب الجريمة 

وتوصلت جهود فريق البحث المشكل من ضباط مباحث مديرية أمن البحيرة، أن صديقه المجني عليها وشخصين آخرين وراء ارتكاب الجريمة.

 

ضبط المتهمين 

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم واعترفوا بارتكابهم الجريمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأحالت القضية لمحكمة الجنايات التي قضت بالعقوبة المقدمة.