رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زراعة المنوفية: تطهير 23 كيلو من المساقي الخصوصية

اعمال تطهير المسافي
اعمال تطهير المسافي بمحافظة المنوفية

كشف المهندس محمد التركاوى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، النقاب عن أنه تم الانتهاء من تطهير مسافة طولية بلغت 23 كيلو و700 متر من المساقي الخصوصية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، حيث تم إزالة جميع الحشائش والعوالق التي تعوق تدفق مياه الري للأراضي المنزرعة بنطاق المحافظة.

وأشار إلى أن عملية التطهير شملت عددا من مراكز المدن ومن بينها مركز شبين الكوم بناحية “ميت عافية، وميت موسى “ بمجموع أطوال بلغت 2.5كم، ومركز أشمون ناحية “شنشور، مجريا “بطول 4.8 كم، وكذا مركز الشهداء ناحية “ساحل الجوابر، والجوابر بطول  3.1كم، بالإضافة إلى مركز تلا بنواحي "كفر الشرفا الغربى، وكفر السادات بطول  10.6 كم، وبركة السبع بناحية ديا الكوم، وهورين  بطول 2.7كم.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أنه جارى المتابعة المستمرة لتطهير المساقى الخصوصية بجميع نواحي المحافظة ونقل ناتج التطهير أولا بأول لتقليل الفاقد من الموارد المائية وترشيد استخدامها ويأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بالمتابعة المستمرة لأعمال تطهير المساقى الخصوصية بنطاق المحافظة ورفع نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين.

من جانبه، شدد محافظ المنوفية على ضرورة الالتزام بخطة التطهير حفاظًا على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري للمحافظة والحد من انتشار الأمراض.

متابعات دورية لأعمال الرصف والتطوير بمدن ومراكز المحافظة 

وعلي جانب آخر تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف اعمال رصف طريق منوف البحرى بطول 1200 متر، وكذا طريق سروهيت ـ نزلة سعد عطيه بفيشا الكبرى بطول 6 كم، تنفيذ الهيئة العامة للطرق والكبارى لرفع كفاءة الطرق ورد الشىء لأصله.

وتفقد رئيس المدينة أعمال تركيب غرف مياه الأمطار بشارع بور سعيد، وكذا أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بشارع القارح بطريق سرس الليان ـ منوف، مشيرًا إلى أن العمل جاري على قدم وساق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير علي المواطنين.

وفي سياق متصل، تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون استكمال أعمال الرصف بشارع الجامعة بداية من وحدة مرور أشمون وحتي مزلقان السكة الحديد بطول حوالي 1400م وذلك للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية ومعايير الجودة المحددة لأعمال الرصف، كما تابع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا أعمال الرصف بشارع الجيش.