رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق 5 «مقاهي» ومصادرة 62 شيشة في حملة مكبرة بطنطا

الشيشة المضبوطة
الشيشة المضبوطة

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قيام رئاسة حي ثان طنطا بحملات مكثفة داخل نطاق الحي، أسفرت عن غلق 5 مقاهي ومصادرة 62 شيشة، وأكد المحافظ أنه لا تهاون في معاقبة المخالفين لقرار مجلس الوزراء بمنع تقديم الشيشة أو مخالفة مواعيد الغلق المعلنه، مشددًا على اتخاذ كافة الاجراءات بمنع تقديم الشيشة داخل المقاهي من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

 

ومن جانبه أشار محمود عيسي رئيس حي ثان طنطا إلى أن الحملات شملت إزالة الاعلانات المخالفة وإزالة الإشغالات المتعدية على حرم الطريق.

 

رصف كورنيش الغفران الموازي لكورنيش المرشحة

وقام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقه الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال رصف كورنيش الغفران، حيث تابع المحافظ خلال الجولة الانتهاء من فرد الطبقة الأساسية من الأسفلت بداية من كوبري الغفران حتى امتداد شارع سعيد الواصل بين الكورنيش والطريق السريع.

 

ويذكر أن المرحلة الحالية من تطوير الكورنيش ممتدة من الطريق السريع وحتى الداون تاون ومقسمة إلى جزأين الأول من الطريق السريع وحتى شارع أم القرى ضمن خطة تطوير العشوائيات، بينما يمتد الجزء الثاني من شارع أم القرى وحتى منطقة الداون تاون ضمن الخطة الاستثمارية بالمحافظة بتكلفة ١٧ مليون جنيه.

 

وعلي جانب آخر وتنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وحرصا منه على تكريم المتميزين في العمل، قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بحضور صبري الدسوقي، وكيل المديرية، بتكريم فريق المديرية للعزف والغناء، تقديرا لأعمالهم الفنية والجهد المبذول خلال حفل تكريم أوائل الطلبة الذي أقيم على مسرح المركز الثقافي بطنطا، بإشراف فني عبير عبد المنعم مشعل، الموجه العام للتربية الموسيقية، وقيادة الفريق تامر نصر بيومي، وأعضاء الفريق منهم الطالب سيف سامح الصريطي، بمدرسة سعد زغلول للتعليم الأساسي، وذلك نيابة عن الفريق بالكامل المشارك في الحفل.

 

وفي سياق متصل عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعًا عبر WEBEX لمناقشة ضوابط محاكاة أعمال تقييم النهائي لطلاب الدبلوم بالمدارس المطبق بها نظام الجدارات للعام الدراسي 2021 / 2022 للإدارات الخمس المستهدفة وهي؛ شرق طنطا، كفر الزيات، السنطة، شرق المحلة، بسيون، حيث تم مناقشة جميع الضوابط التي وردت من قطاع التعليم الفني والتجهيزات بالوزارة.