رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة تحقق مع مسئولي مستشفى السنبلاوين في سقوط مصعد ومصرع ممرضة

الاسانسير الذي سقط
الاسانسير الذي سقط

تبدأ النيابة الإدارية في السنبلاوين، برئاسة المستشار محمد صالح مدير النيابة، اليوم الأحد، التحقيقات في بلاغ الإدارة الصحية بالسنبلاوين، حيال واقعة سقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام أول أمس الجمعة، ما أسفر عن مصرع ممرضة وإصابة زميلتها بإصابات بالغة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المستشار عزت أبو زيد رئيس هيئة النيابة الإدارية.                                                          

وانتقل اليوم فريق التحقيق المكون من أحمد عباس، وأحمد جوهر، رئيسي النيابة، لمقر المستشفى، وتم إجراء المعاينة لمكان الحادث، حيث تبين سقوط المصعد من الدور الرابع.

فيما استمعت النيابة لأقوال المسئولين بالمستشفى، وتم سماع أقوال الممرضة المصابة المحجوزة بوحدة الرعاية المركزة بذات المستشفى، كما تم الاطلاع على دفتر الصيانات الخاص بمصعد المستشفى.

كما أمرت النيابة باستعجال قرار اللجنة المشكلة من قِبل محافظ الدقهلية، وذلك تمهيدًا لسماع أقوالها، فور الانتهاء من إعداد التقرير الفني حول الواقعة.

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مساء اليوم عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام، على خلفية سقوط أسانسير المستشفى صباح اليوم، ما أسفر عن وفاة وإصابة ممرضتين من العاملات بالمستشفى.

وكلف المحافظ، المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالانتقال إلى موقع الحادث، لمتابعة الموقف أولا بأول على الطبيعة من داخل المستشفى واتخاذ اللازم فورًا.

كما تقرر إحالة جميع المسئولين عن مصعد المستشفى وتشغيله وصيانته إلى النيابة العامة للتحقيق وتحديد المسئولية الجنائية والتأديبية.

وفي ذات السياق قرر محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة الميكانيكا بمديرية الإسكان وعضوية مدير عام التفتيش والمتابعة بالمحافظة وأعضاء مختصين من مديرية الصحة والقوى العاملة، والحماية المدنية، وإدارة المصاعد بديوان عام المحافظة لتقوم اللجنة بالمرور على جميع مصاعد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة والمراكز الطبية المتخصصة، والتأمين الصحي بنطاق المحافظة لفحصها على الطبيعة، والوقوف على أعمال الصيانة الدورية لها، ومدى كفاءتها وانتظام العمل عليها من خلال نوبتجيات للتشغيل، على أن تعرض اللجنة تقريرها فور انتهاء عملها خلال عشرة أيام من تاريخه لاتخاذ ما يلزم بشأنه حرصا على سلامة الجميع.

تفاصيل الحادث

لقيت ممرضة مصرعها تدعي أميرة السيد فتحي الإمام، أمس السبت، وأصيبت أخرى بنزيف حاد في البطن والمخ، إثر سقوط أسانسير مستشفى السنبلاوين العام في محافظة الدقهلية.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مأمور مركز السنبلاوين يفيد بورود بلاغ بسقوط الأسانسير الداخلي لمستشفى السنبلاوين العام من الدور الرابع للأرض وبداخله اثنين من الممرضات.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة تدعى أميرة السيد فتحي الإمام، 32 سنة، وإصابة زميلتها أميرة بيومي ليله، 26 سنة، وحالتها خطرة، وتم نقلها للعناية المركزة، وتم حُرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.