رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تبلغ 28 عامًا وتمتلك 5 علامات تجارية ناجحة.. كيف فعلتها؟!

اليوتيوبر
اليوتيوبر

أطلقت بريتني لي سوندرز المتسربة من المدرسة الثانوية أول علامات تجارية خاصة بها في سن 24 واعترفت بأنه "ليس لديها فكرة" عما كانت تفعله في البداية، قبل أن تحقق هذا النجاح الساحق.

وقالت حققت تقدم سريعًا أربع سنوات فقط، حيث تبلغ ثروة الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا من نيوكاسل ما بين 4 إلى 5 ملايين دولار وتعمل على علامات تجارية متعددة من بينها علامة تجارية خاصة بمقهى.

تشتهر اليوتيوبر الجميلة التي تحولت إلى سيدة أعمال بشخصيتها المُحببة ومحتوى الوسائط الاجتماعية المرتبط بها.

ومن بين علامات تجارية تقدمها الفتاة ملابس أنيقة بمجموعة متنوعة من الأحجام والأقمشة عالية الجودة، بمقاسات تتراوح من 6 إلى 24.

قالت بريتني: "أنا فتاة ممتلئة الجسم، لذا أفهم صعوبة التسوق لشراء الملابس، وخاصة عبر الإنترنت؛ لذا فإن هذا شيء أضعه في الاعتبار مع كل قطعة نصممها".

كما أن علاماتها التجارية تعتمد أيضًا على البيع بالتجزئة، مما يسهل على بريتني تنظيم وقتها وتحديد أولويات الوظائف.

أحدث مشروعاتها 

سيكون مشروعها الأخير Outdo Collective و Outdo Espresso عبارة عن مقهى ومساحة إبداعية للأحداث وورش العمل وتفعيل العلامة التجارية.

تُظهر إنجازات فتاة مثل بريتني أنك لست بحاجة إلى "فكرة عمل بمليون دولار" لإدارة علامة تجارية ناجحة مع إثبات أن أي شخص يمكنه فعل ذلك إذا كان لديه الدافع.

عندما سُئلت عن النصيحة التي ستقدمها للآخرين الراغبين في بدء عمل تجاري، قالت بريتني إنها مستعدة لاستثمار الأموال في الفكرة و"تكون على استعداد للتضحية بكل شيء".

قالت: "الشيء المهم في بدء عمل تجاري جديد هو أن التكاليف لا تنتهي أبدًا، خاصة عندما تبدأ"، مضيفة أنك ستحتاج إلى التضحية بوقتك وحياتك الاجتماعية و"كل شيء حرفيًا" للبدء.

في الوقت نفسه، قال بريتني إنه لا يقلل أبدًا من قيمة منتجاتك أو خدماتك وأن يستند دائمًا إلى التسعير الإجمالي للتكاليف.

كما أوصت بشدة بالحفاظ الموارد المالية باستخدام مُحاسب، في حين أن إدارة خمس شركات قد تبدو مرهقة، وتقول بريتني إنها لا تزال غير مبالية.

وأضافت: "لدي فريق رائع مكون من 13 موظفًا يساعدوننا في إدارة أعمالنا كل يوم ولا يمكنني القيام بذلك بدونهم".