رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على تيك توك.. طالبة جامعية تلد بعد أسبوع من اختبار الحمل!

مقطع من فيديو التيك
مقطع من فيديو التيك توك

تحدثت الطالبة تيجان بريل عن تجربتها المذهلة عند إنجاب طفلها الأول أوين على تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك، وفي سلسلة مقاطع فيديو TikTok التي انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع، أوضحت بريل أنها كانت تعاني من ألم شديد في المعدة ولا يمكنها الوقوف عندما ذهبت إلى الحمام واتصلت برقم الطوارئ، ولم تكن تعلم أنها كانت تعاني بالفعل من تقلصات.

وقالت بريل في مقطع فيديو على تيك توك TikTok: "في إحدى ليالي الإثنين من شهر فبراير، لم أشعر بالراحة"، ثم بدأت فجأة آلام المخاض".

أعراض الحمل 

لم تعان بريل من أي أعراض أو علامات للحمل خلال تلك الأشهر التسعة. وأوضحت في الفيديو أنها لم تشهد أي تغيرات في دورتها الشهرية، رغم أنها علمت لاحقًا من طبيبها أن هذه ليست فترة حيضها، ولم تظهر أي علامات في بطنها إطلاقا، واستمرت في شرب الكحول خلال هذه الفترة.

بعد أن عبر المشاهدون عن قلقهم الشديد على صحة طفلها، كشفت بريل أن ابنها بخير تمامًا ولم تظهر عليه علامات متلازمة الكحول الجنينية. قالت في فيديو آخر على تيك توك: "إنه بخير". "بلغت الحادية والعشرين من عمري عندما كنت حاملًا في ستة أشهر ونصف الشهر ولا أعلم... لقد شربت الكحول، وفعلت أي شيء عادي في سن 21 عامًا في الكلية. من الواضح أنني عشت حياتي ".

أوضحت بريل أنه عندما وصلت إلى منزلها بعد ولادتها، نقلوا الطفل أوين إلى المستشفى. قالت: "أجروا له كل هذه الاختبارات... وكان على ما يرام تمامًا".

كانت ولادة بريل المفاجئة نتيجة حمل خفي، وهو حمل لا يدرك فيه الشخص أنه يتوقع ولادة طفل حتى أسابيع قليلة قبل المخاض أو حتى الولادة. 

وتشير الأبحاث إلى أن واحدة من بين كل 475 حالة حمل لا يتم اكتشافها حتى حوالي 20 أسبوعًا، وحوالي واحدة من كل 2500 حالة حمل لا يتم التعرف عليها حتى المخاض.

قبل أسبوع من الولادة، أجرت بريل اختبار حمل بعد أن لاحظت تغيرات في وزنها. كانت النتيجة إيجابية، لكنها قررت أنها يمكن أن تكون إما شهرًا واحدًا أو ثلاثة، لأنها وصديقها كانا على علاقة بعيدة المدى. 

عند سماع الأخبار، صُدم ميتشل - وهو زوجها الآن - عندما علمت أن بريل أنجبت طفلهما، ولكن بعد يومين انتقل إلى ميشيغان ليكون مع عائلته الجديدة. وفي ذلك الصيف، كان الزوجان متزوجين.