رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب إنتهاء الفرز

عقب انتهاء الفرز.. إعادة على مقعد نقيب المهندسين في دمياط

نقابة المهندسين بدمياط-ارشيفية
نقابة المهندسين بدمياط-ارشيفية

أسفر فرز أصوات انتخابات نقابة المهندسين في محافظة دمياط الجمعة، عن إعادة على مقعد نقيب المهندسين في محافظة دمياط بين كل من المهندس شريف كامل والمهندس عوض محمد عوض. 

 

وكان يتنافس ٧ مرشحين على مقعد نقيب المهندسين في محافظة دمياط، وكان إجمالي الحضور ١٨٦٥ صوتا حصل منهم المهندس عوض محمد عوض على ٥٣٤ صوتا بينما حصل المهندس شريف كامل على ٧١٤ صوتا.

 

وتجرى انتخابات رؤساء النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ونصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، مِمّن مضى على انتخابهم أربع سنوات، اليوم الجمعة 25 فبراير 2022، ويوم الجمعة 4 مارس 2022 سيتم إجراء انتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين، والإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة للحاضرين، على أن يكون يوم الجمعة 11 مارس 2022، الإعادة على منصب النقيب، حال عدم حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من عدد الأصوات الصحيحة للحاضرين.

 

وتجرى اليوم الجمعة انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين في محافظة دمياط، حيث يتنافس على مقعد النقيب بدمياط كلًا من: شريف كامل، يوسف العاصي، محمد خشبة، كامل السعداوى، عوض محمد عوض، رضا داود، على عبد اللطيف.

 

ويتنافس 44 مرشحًا على مقعد العضوية مقسمين إلي أربع شعب وهى:"شعبة هندسة مدنية 20 مرشحا، شعبة هندسة كهرباء 11 مرشحًا وشعبة هندسة ميكانيكا 6 مرشحين، وشعبة (كيمياء ونووية – غزل ونسيج – تعدين وبترول) 7 مرشحين، وتتنافس 5 قوائم، على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين في محافظة دمياط.

 

ويتنافس 44 مرشحًا على مقعد العضوية مقسمين إلي أربع شعب وهى:"شعبة هندسة مدنية 20 مرشحا، شعبة هندسة كهرباء 11 مرشحًا وشعبة هندسة ميكانيكا 6 مرشحين.


تزايد الإقبال على انتخابات نقابة المهندسين بدمياط، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، حيث توافد عشرات المهندسين على مقار اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وسط دعاية مكثفة من المرشحين وداعميهم، وتواجد لأعضاء حزب مستقبل وطن لدعم مرشحيهم، وكذلك أعضاء مجلس إدارة الإنشاء والتعمير لدعم المنتسبين لها.

 

تراشق بين المرشحين 

وشهدت الانتخابات تشابكا وتراشقا بين أحد المرشحين بقائمة «نقابة فى ضهرنا»، وأحد أعضاء مجلس النقابة الحالي، وسط اتهامات بتوجيه المهندسين لعدم انتخاب مرشح بعينه.

 

وبدأت فى الحادية عشرة صباحا، إجراءات التصويت في انتخابات مجلس إدارة نقابة المهندسين بدمياط، فى 6 لجان بمقر النقابة بكورنيش النيل، وسط منافسة ساخنة بين المرشحين، حيث يتنافس 7 مرشحين على مقعد النقيب، و40 مرشحا على مقاعد العضوية لانتخاب 7 أعضاء. 

 

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي (النيابة الإدارية) وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة.

منافسة على مقعد النقيب

ويتنافس على مقعد نقيب المهندسين بدمياط كل من شريف كامل، يوسف العاصى، محمد خشبة، كامل السعداوى، عوض محمد عوض، رضا داود، على عبد اللطيف. 

 

بينما يتنافس 40 مرشحا على مقعد العضوية مقسمين إلي 4 شعب وهي شعبة هندسة مدنية (20 مرشحا)، وشعبة هندسة كهرباء (11 مرشحا)، وشعبة هندسة ميكانيكا (6 مرشحين)، وشعبة كيمياء ونووية- غزل ونسيج- تعدين وبترول (7 مرشحين).

 

5 قوائم تتنافس انتخابات «المهندسين» 

وتتنافس 5 قوائم، على انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين في محافظة دمياط، والتى تجرى اليوم 25 فبراير الجاري، وهي «نقابة تجمعنا، نقابة فى ضهرنا، المهندس أولا، معا نرتقى».

 

واشتعلت المنافسة، بين المرشحين الممثلين عن القوائم الخمسة أمام اللجان لكسب أصوات أعضاء الجمعية العمومية.