رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 44 تعديا على الأراضي الزراعية في سمالوط وأبو قرقاص في المنيا

إزالة 21 حال تعدي
إزالة 21 حال تعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إزالة 44 تعديا على الأراضي الزراعية، في سمالوط وأبو قرقاص، خلال الساعات الماضية.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز، بالاستمرار في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة والري، بمحافظة المنيا. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والأراضي الزراعية وتعليمات السيد رئيس الوزراء  لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومتابعة السيد وزير التنمية المحلية.

وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، 21 حالة تعدي، بمساحه 915 متر، ولاية ري غرب سمالوط وتعد بالبناء على أراض زراعية وأملاك الدولة بقرية بني غنى، حيث تمت ازالة التعديات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لإزالة التعديات ضمن أعمال الموجة 19 في المنيا.

 

مراكز المنيا تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

 

وفي نفس السياق لإزالة التعديات الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص والمنيا 23 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية و أملاك الدولة والري وأراضي حماية النيل ضمن الموجة 19.

وتم التحفظ على معدات وأدوات البناء وتحرير محاضر بالواقعة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لإزالة التعديات ضمن أعمال الموجة 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في المنيا.

كما ازالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حالة تعدي على الأراضي الزراعية في المهد بقريه ابشاق، وحالة تعدى على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة خارج الحيز على مساحة 90 مترا، بحوض محمود بك زمام قرية القيس، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، ضد المخالفين لإزالة التعديات ضمن أعمال الموجة 19 في المنيا.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، حالة تعدى بالبناء علي الأراضي الزراعية مخالفا للقانون 119 دون ترخيص بالدور الخامس العلوي بمساحة 50 م بحي جنوب المدينة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف لإزالة التعديات ضمن أعمال الموجة 19  في محافظة المنيا.