رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية بزفتي والمحلة

جانب من أعمال الإزالة
جانب من أعمال الإزالة في زفتي والمحلة

 شنت رئاسة مركزي زفتي والمحلة  بمحافظة الغربية، حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية ضمن المرحلة الثانية للموجة ١٩، حيث تم إزالة ١١ حالة بمساحة ٦٩٩ م٢ أراضي زراعية هندسة ري بحري زفتي و٥ حالات بمساحة ١٦ سهما و٦ قراريط بالوحدات المحلية لقريتي شبرا بابل/ الجابرية.

 يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بحتمية التصدي بكل حزم وقوة للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعلى رأسها روافد النيل.

من جانبه، أكد محافظ الغربية، على استمرار تكثيف عمليات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال المرحلة الثانية من الموجة ١٩ والممتدة، خلال الفترة من ٦ وحتى ٢٦ فبراير ٢٠٢٢، وذلك بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية بالمراكز والمدن والأحياء، حيث تم إزالة 264 مبنى مخالف و56 حالة تعد على الأراضي الزراعية منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 19 بإجمالي مساحة 12632 م3 و3 أفدنة و3 قراريط.

وشدد المحافظ  على عدم التهاون مع أي من المخالفين وتطبيق القوانين بكل حسم وقوة، موجهًا كافة الأجهزة المعنية بعدم الاكتفاء بالإزالة ولكن متابعة المكان للتأكد من عدم إعادة التعدي مرة أخرى.

حملة مكبرة لأعمال النظافة بشوراع زفتي

وفي سياق آخر، تابع المحافظ جهود رجال الوحدات المحلية بمركز ومدينة زفتى، حيث تم عمل حملة مكبرة لأعمال النظافة في الشوارع الرئيسية والفرعية بزفتى والوحدات المحلية، حيث تم تنفيذ حملات نظافة مكثفة داخل نطاق مركز ومدينة زفتى وتم نقل المخلفات وتنظيف الشوارع الرئيسية ونقلها إلى المقلب العمومي.

إزالة 150 حالة بناء مخالف خلال الموجة 19

وأشار الدكتور طارق رحمي، إلى وجود تنسيق وتعاون بين قوات إنفاذ القانون والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومجالس المدن والمراكز والأحياء لتحقيق المستهدف من الموجة 19، مشيرًا إلى إن ما تم إزالته خلال المرحلة الثانية من الموجة 19 وصل إلى 150 حالة بناء مخالف على مساحة 8 آلاف متر مربع و2.5 فدان.

تجدر الاشارة إلى أن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، شدد على ضرورة منع وإزالة أي تعديات على الأراضى الزراعية في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه التعديات على الأراضى الزراعية والمتابعة المستمرة لتقارير منظومة رصد المتغيرات المكانية لرصد أي تحديات وتغير على الأراضى الزراعية.