رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النائب محمود أبو النصر: حزب حماة الوطن يكرم «أصحاب الهمم» سيرا على نهج الرئيس السيسي

محمود أشرف أبو النصر
محمود أشرف أبو النصر

قال النائب محمود أشرف أبو النصر نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، إن الحزب نظم احتفالية كبرى بدار الأوبرا المصرية لتكريم المواهب من ذوي الهمم الفائزين في الملتقى الأول (همم في حب مصر)، الذي نظمته اليوم أمانة تضامن الحزب بدار الأوبرا.

وأضاف أن هذا التكريم يأتي سيرا على نهج الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاهتمام بذوي الهمم، وتشجيع واحتضان أصحاب المواهب منهم، مشيرا إلى أن حزب حماة الوطن يقوم بدور مهم في توعية المجتمع والاعلاء من شأن أصحاب الهمم، خاصة أنهم جزء فاعل في أي مجتمع، ومن بينهم مبدعون ورياضيون رفعوا اسم مصر عاليا في محافل فنية وابداعية ورياضية عالمية.

وحضر حفل التكريم الدكتور عادل عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، واللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، واللواء حاتم حشمت، نائب رئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ.

وتأتي الفعالية التي أعدتها الدكتور إيمان الشامي، أمين أمانة التضامن بالحزب، في إطار دعم حزب حماة الوطن لذوي الهمم.

وقال الدكتور عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي: "يسعدني ويشرفني أن أكون بينكم في هذه الفاعلية، ويشرفني التواجد اليوم، فدعم ذوي الهمم مسئولية مجتمعية تقع على عاتق البرلمانيين، مشيدا بما يشرع من  قوانين تساهم في تقديم الرعاية الكافية لهذه الفئة".

وكرم حزب حماة الوطن رئيس البرلمان العربي، لجهوده الحثيثة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لذوي الهمم. 

وقال اللواء أحمد العوضي، إن حزب حماة الوطن يهتم بذوي الهمم وداعم لكافة متطلباتهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد، ولهم منا كل الدعم والتقدير، مشيرًا إلى أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه وسيعقبه العديد من الملتقيات.

وأكد اللواء طارق نصير، على دعم حزب حماة الوطن أسوة بالدولة المصرية، مشيرًا إلى أن الحزب يوفر كافة الإمكانيات لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث دشن أمانة داخل الحزب لهم.

وأشار إلى أن أمانة ذوي الاحتياجات الخاصة مخصصة لتفريغ كافة طاقات ذوي الهمم، مرحبًا بجميع الحضور  من شباب وأهالي ذوي الهمم.

وقال الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم الحزب، وأمين أمانة اللجان النوعية  المتخصصة: "يسعدني أن نلتقي في الملتقى الأول لهمم في حب مصر، وأشكر احتواء قيادات الأمانة لذوي الهمم، مضيفا:" فنحن ندعم كافة توجيهات القيادة السياسية في هذا الصدد.

وقالت الدكتورة إيمان الشامي، إن ملتقى ذوي الهمم كان حلمًا ارتقى من مجرد فكرة تحولت لحقيقة بدعم قياداتنا في الحزب، مشيرة إلى أنه سيتم تعميم مثل هذه الفعاليات التكريمية، حيث سينعقد مؤتمرًا بإحدى المحافظات الشهر المقبل.

وأكدت أن تكريم الفنانين التشكيلين من ذوي الهمم بالحفل يأتي تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية في دعهم وتقديم كافة سبل العون والتقدير.

وحضر عدد من قيادات الحزب الحفل الكريم، وهم: الدكتورة راندا مصطفى، أمينة أمانة المرأة بالحزب ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، والنائبة ميرال الهريدي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، والنائب أشرف أبو النصر، عضو مجلس الشيوخ عن الحزب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، ورئيس لجنة التنمية والاستثمار، والمهندس محمد الجلاد، رئيس لجنة الصناعة، واللواء ملاح سامح فوزي، رئيس لجنة الطيران، والعميد أحمد الأشموني، أمين أمانة العلاقات العامة، والدكتورة غادة البدوي، أمين أمانة المراسم، والأستاذ كريم إمام، أمين أمانة الشباب، والدكتورة رانيا أبو الخير، أمينة أمانة حقوق الإنسان بالحزب، والأستاذ محمد حماد، رئيس قطاع التطوير والتنمية، وكابتن عمرو الجهيني، مساعد أمين المراسم.

وحصد الفائزون عدد من الجوائز العينية والمادية، حيث فازت ريتاج وائل بالمركز الأول، ومريم وجيه وآية خطاب بالمركز الثاني مناصفة، كما فاز كل من سارة عزام وأنطوان ماجد بالمركز الثالث، وكريم مصطفى بالمركز الرابع، ونورهان محمد المركز الخامس.

وكرم الحزب أعضاء لجنة التحكيم، وهم  الأستاذ عمرو أمين، والدكتور رضا فضل، والأستاذة حنان النحراوي.

كما كرم عدد من الحضور منهم الفنانة وفاء الحكيم، مدير مسرح الشمس بالبيت الفني للمسرح، والأستاذة علا عبيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة رتيبة الحفني وكورال رتيبة الحفني، والأستاذة أمل جمال وكيل لجنة الثقافة والفنون بحزب حماة الوطن ووكيل وزارة الشباب والرياضة سابقًا، والأستاذة رانيا السباعي، عضو روتاري نيو هيلوبوليس.

وشمل التكريم الأستاذ محمد كمال، الناقد الفني، والدكتور خلود أحمد، أستاذ الفنون التشكيلية، ومسؤول تدريب ذوي الهمم بمسرح الشمس، والإعلامية أمل نعمان.